فيتيل "أقرب ممّا كان يتوقّع" إلى هاميلتون في تصفيات أوستن

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه كان أقرب ممّا كان يتوقّع إلى منافسه على اللّقب لويس هاميلتون خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الـ17 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

حلّ فيتيل خلف هاميلتون بفارق ستة أعشار من الثانية خلال القسمين الأوّل والثاني من التصفيات، حتى أنّ الفارق بقي على حاله تقريبًا مع إنهاء السائقين للفاتهما الأولى خلال القسم الثالث.

وتواجد سائق فيراري في المركز الرابع خلال القسم الثالث خلف ثنائي مرسيدس هاميلتون وفالتيري بوتاس وزميله بالفريق كيمي رايكونن، قبل أن ينجح في التقدّم بشكل كبير أثناء محاولته الأخيرة ليضع سيارته في الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق.

وقال فيتيل الذي أنهى التجارب التأهيلية بفارق 0.239 ثانية عن هاميلتون "عانيتُ قليلاً في إيجاد الوتيرة، وخاصة مع الانتقال من المقطع الأوّل إلى الثاني على الحلبة".

وأضاف "من المهم للغاية الحصول على لفة جيدة خلال المحاولة الأخيرة. في النهاية، كُنّا أقرب ممّا كنا نتوقّع. ستكون الأمور على ما يُرام في الغد إذا بقي أداء السيارة على حاله".

وتابع قائلاً "كانت لفتي الأولى خلال القسم الثالث من التصفيات سيئة، لذلك علمت بأني بحاجة لتعويض ذلك. كان من الممكن تواجدي في المركز السادس أو شيء من هذا القبيل، لذلك التوقيت كان جيدًا".

رايكونن يتراجع في اللّحظات الحاسمة

من جانبه، لم يتمكّن رايكونن من تحسين زمنه بشكل كبير في محاولته الأخيرة إذ احتلّ المركز الخامس وراء سائق ريد بُل دانيال ريكاردو، مع العلم بأنهما سجّلا نفس التوقيت.

وقال الفنلندي "السيارة كانت أفضل ممّا كانت عليه هذا الأسبوع. كنت سعيدًا بأدائها في معظم أرجاء الحلبة، ولكن كانت هناك بعض الأماكن التي عانيت منها قليلاً ما كلفني خسارة بعض الوقت".

واختتم "كان سيكون من الجميل إحرازنا لنتيجة أفضل ولكني سعيدٌ بأداء السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة