فيتيل: أفتقر إلى بعض المعلومات على مُستوى السباق

أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه لم يتمكّن من الحصول على معلومات مُحاكاة السباق بعدما توقفت سيارته في التجارب الحُرّة الثانية لسباق جائزة روسيا الكُبرى.

توقفت السيارة الحمراء على المسار قبل 57 دقيقة من نهاية زمن الحصة نتيجة لمُشكلة إلكترونيّة إذ لم يتمكّن الألماني من الخروج إلى الحلبة من أجل القيام بسلسلة من اللّفات الطويلة مُكتفيًّا بالدوران حول الحلبة لـ10 لفاتٍ فقط.

ولكن يرى الألماني بأنه سيكون من المُمكن تعويض ذلك من خلال الاطلاع على المعلومات التي حصل عليها زميله بالفريق كيمي رايكونن، بالإضافة لتبقى ساعة واحدة من التجارب غدًا السبت قبل انطلاق التجارب التأهيليّة.

"يبدو بأننا واجهنا مُشكلة إلكترونية" قال فيتيل، مُضيفًا "إنه أمر مُؤسف إذ خسرنا بعض اللّفات، لا سيما تلك المُتعلقة بالمسافات الطويلة لمُحاكاة السباق من أجل رؤية مدى تنافسيتنا".

وأكمل "أعتقد بأنّ رايكونن قام بالواجب تجاه الفريق، لذلك الأمر ليس سيئًا للغاية. كما أننا نعلم تقريبًا ما يُمكن توقعه على هذه الحلبة. أعتقد بأنه لا يزال بإمكاننا تعلّم الكثير ممّا قام به الآخرون".

وعندما سُئِل عن تطلعات فريقه لنهاية الأسبوع الجاري، أجاب فيتيل قائلاً "من الصعب قول ذلك الآن. لم أحصل بعد على التوازن الذي أريده، ولكن يُمكننا تحسين هذا الجانب".

وأكمل "بطبيعة الحال أعتقد بأنّ هذه الحلبة ستُناسبنا. كان المسار زلقًا في الفترة الصباحيّة إذ انزلقت السيارة في مناسبتين، ولكني بقيتُ على المسار في الحصة الثانية من دون انزلاقات وهذا تحسّنٌ كبيرٌ بالفعل".

وتابع قائلاً "شعرتُ براحةٍ أكبر مع مرور الوقت. من الواضح بأننا قمنا ببعض الاختبارات استعدادًا للتجارب التأهيليّة، ولكننا نفتقر إلى بعض المعلومات في ما يخصّ السباق، ولكن لا ينبغي أن يكون الوضع سيئًا للغاية".

واختتم "لذلك دعونا نرى ماذا سيحدث في الغد، لا يزال أمامنا حصة أخرى من التجارب الحرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة