فيتيبالدي ينضمّ إلى هاس في دور سائق الاختبار لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
فيتيبالدي ينضمّ إلى هاس في دور سائق الاختبار لموسم 2019
09-11-2018

سيختبر بييترو فيتيبالدي - حفيد بطل العالم مرّتين إيمرسون - سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى في أبوظبي خلال الشهر الجاري بعد حصوله على دور سائق الاختبار مع فريق هاس.

كان فيتيبالدي ضمن محادثاتٍ للاختبار لصالح هاس في وقت سابق من العام الجاري قبل تعرّضه لحادثة قُبيل انطلاق مجريات جولة سبا-فرانكورشان في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي"، والتي تسبّبت بكسرٍ في ساقه.

وقد تمّ الآن تأكيد البرازيلي صاحب الـ22 عامًا كسائق الاختبار الرسمي لدى هاس في موسم 2019، إذ سيستهلّ فيتيبالدي علاقته مع الحظيرة الأمريكية عبر المشاركة في اليوم الافتتاحي من تجارب بيريللي للإطارات عقب الجولة الختامية لهذا الموسم في أبوظبي.

يُشار إلى أنّ فيتيبالدي قد فاز بلقب بطولة "فورمولا في8 3.5" الموسم الماضي، كما وقّع صفقات للمشاركة في "دبليو إي سي"، الإندي كار والسوبر فورمولا هذا الموسم.

"أنا مسرورٌ للغاية وأقدّر الفرصة التي سمحت لي بالحصول على ذلك الدور مع فريق هاس كسائق الاختبار لديهم" قال فيتيبالدي.

وأضاف: "أودّ توجيه الشكر إلى جين هاس وغونتر شتاينر على فرصة الانضمام إلى فريقهم. فقد قاموا بعمل رائع في الفورمولا واحد، إذ أنّ طلبهم منّي أن ألعب دورًا في نجاحهم المستمر هذا لهو أمر مثير للغاية".

وتابع: "أتطلّع إلى الجلوس خلف مقود سيارة «في اف-18» في أبوظبي، حيث سأحمل الخبرة التي سأكتسبها هناك معي إلى موسم 2019، حيث آمُل بأن أحظى مستقبلًا بفرصة الحصول على مقعد تسابق أساسي في الفورمولا واحد".

جديرٌ بالذكر أنّ فيتيبالدي سيسلّم مهام قيادة السيارة إلى زميله السابق لويس ديليتراز في اليوم الثاني من التجارب.

من جهته، عقّب شتاينر مدير فريق هاس في ذلك الصّدد قائلًا: "أنا سعيدٌ بأن أرحّب ببييترو فيتيبالدي بين صفوفنا، إذ نتطلّع إلى العمل معه. فهو يجلب معه خبرة الفوز بالبطولات خلال مسيرته الناشئة، كما أنّه خاض مؤخرًا مشاركات جيّدة في الإندي كار".

وأكمل: "نحن سُعداء بأن نكون أوّل من يمنح بييترو اختباره الأوّل لسيارة فورمولا واحد بعد ما اكتسبه من خبرات، إذ أنّه لا شكّ في أنّه سيساهم في دعم موسمنا في 2019 وفي نموّ الفريق وتطويره في الفورمولا واحد".

المقال التالي
فيرشتابن يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في البرازيل

المقال السابق

فيرشتابن يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في البرازيل

المقال التالي

كاري: قوانين محركات الفورمولا واحد لموسم 2021 ستجذب مصنّعين جدداً

كاري: قوانين محركات الفورمولا واحد لموسم 2021 ستجذب مصنّعين جدداً
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة