فيتيبالدي خاض محادثات للاختبار مع هاس قبل حادثته في سبا

المشاركات
التعليقات
فيتيبالدي خاض محادثات للاختبار مع هاس قبل حادثته في سبا
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
10-05-2018

خاض بيترو فيتيبالدي محادثاتٍ لخوض اختبار محتمل مع فريق هاس في الفورمولا واحد قبل الحادث الكبير الذي تعرّض له ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" والذي تسبّب بكسورٍ في سائقَيه.

رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
حادث بيترو فيتيبالدي، دراغون سبيد
حادث بيترو فيتيبالدي، دراغون سبيد
رقم 10 فريق دراغون سبيد: هينريك هيدمان، بن هانلي، بيترو فيتيبالدي

عانى السائق البرازيلي الشاب من شرخٍ في سائقه اليسرى وكسرٍ في كاحله الأيمن جرّاء الحادث الذي تعرّضت له سيارة فريقه "دراغون سبيد" المشاركة ضمن منافسات الفئة الأولى "ال ام بي1" عند منعطف أوو روغ خلال تصفيات الجولة الافتتاحية للبطولة على حلبة سبا-فرانكورشان نهاية الأسبوع الماضي.

ومن المقرّر أن يبدأ علاج فيتيبالدي – الذي يجمع بين برنامجه في "دبليو إي سي" وجولات مُختارة من سلسلة الإندي كار – على يد أطباء في إنديانابوليس، إذ يستهدف العودة إلى المنافسات من خلال سباق ميد-أوهايو في الإندي كار في وقتٍ متأخّر من شهر يوليو/تموز المُقبل.

وضمن معرض حديثه اليوم الخميس قُبيل انطلاق مجريات جائزة إسبانيا الكبرى في الفورمولا واحد، كشف مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّه بدأ محادثات مع فيتيبالدي حيال إمكانية خوضه لاختبارٍ مع الفريق في البطولة.

فقال: "لم يكن هنالك شيءٌ مُحدد بعد، كنّا نتحدّث حول الأمر ومن ثمّ حصلت تلك الحادثة".

وأضاف: "كان بيترو قد تواصل معنا، فأنا أعرف جدّه إيمرسون، حيث قالا «هل بوسعنا القيام بأمرٍ ما سويًا؟»".

وأكمل: "لم نتوقّف عن الحديث (بعد الحادثة) لكنّنا توقّفنا عن الحديث حول الاختبار مع الفريق كوننا لا نعلم ما الذي يُمكن أن نفعله في الوقت الحالي. بيترو في طريقه للتعافي، وهذا هو الأمر الأهم بالنسبة لي".

يُشار إلى أنّ سائقَي الفورمولا 2 سانتينو فيروتشي وأرجون مايني على قائمة خيارات هاس ضمن دور سائق التطوير.

إذ وعند سؤاله إذا ما تضمّنت نقاشاته مع فيتيبالدي الحديث عن دورٍ رسمي مع الفريق، أكّد شتاينر أنّه لم تتمّ مناقشة "أيّة تفاصيل".

كما نُشير إلى أنّه وفي حال تمكّن البرازيلي من العودة إلى منافسات الإندي كار في وقتٍ متأخّر من شهر يوليو/تموز المُقبل، فسيكون من غير المرجّح مشاركته مع فريق هاس في تجارب الفورمولا واحد التي تعقب جائزة المجر الكبرى، في الأسبوع التالي لجولة السلسلة الأمريكية.

ما يعني أنّ فرصه في اختبار الجيل الجديد من سيارات الفورمولا واحد هذا العام ستكون محدودة إمّا بتجارب بيريللي أو تجارب ما بعد جائزة أبوظبي الكبرى الختامية.

حيث قال شتاينر بأنّ كلّ الأمور واردة في المستقبل، مُضيفًا: "يُمكنني الموافقة على كلّ الأمور أو رفضها جميعًا، كوني لا أعلم ما سيحدث في المستقبل".

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2018

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2018

المقال التالي

ريد بُل ستتدخل في معارك شبيهة بتلك التي جمعت سائقَيها في باكو

ريد بُل ستتدخل في معارك شبيهة بتلك التي جمعت سائقَيها في باكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي
قائمة الفرق دراغونسبييد , فريق هاس اف1
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة