فيتزباتريك: مصير مانور حُسم بعد صفعة جائزة البرازيل الكُبرى

قال ستيفن فيتزباتريك مالك فريق مانور أنّ مصير فريقه في الفورمولا واحد قد حُسم بالفعل عندما تمكّن غريمهم فريق ساوبر من تسجيل نقاطٍ في جائزة البرازيل الكُبرى.

أعلن الفريق المتمركز في بانبوري أمسٍ الجمعة أنّ شركته الأم "ريسينغ سيرفيسيس المحدودة" تمّ وضعها تحت الحراسة القضائيّة بعد إخفاقها في إيجاد مستثمرٍ يُنقذ الفريق خلال الأسابيع الأخيرة.

وبالرُغم ممّا أُشيع من أنّ الفريق كان قد اقترب من الوصول إلى اتّفاقٍ مع مجموعة مستثمرين آسيويّين، إلّا أنّ فيتزباتريك أشار إلى أنّ مستقبل الفريق بات غامضًا بمجرّد أن خسر المركز العاشر ضمن بطولة الصانعين على حلبة إنترلاغوس.

وبينما حافظت مانور على مكانها في المركز العاشر ضمن الترتيب العام لمعظم الموسم، تمكّنت ساوبر من انتزاع ذلك المركز عندما أنهى فيليبي نصر سباق موطنه في المركز التاسع.

وفي هذا الصدد قال فيتزباتريك: "عندما استحوذت على الفريق في 2015، كان التحدّي واضحًا، وهو أن الفريق مُلزمٌ بأنّ يُنهي موسم 2016 في المركز العاشر أو أفضل".

وتابع: "خلال قسمٍ كبيرٍ من الموسم كنّا في طريقنا لبلوغ ذلك الهدف. بيد أنّ السباق الدراميّ في البرازيل قضى على آمالنا بتحقيق هذه النتيجة ما جعل مصير مُشاركة الفريق في 2017 غامضًا".

نهاية الرحلة

اعترفت شركة الحراسة القضائيّة التي تمّ جلبها في محاولةٍ لإنقاذ الفريق بأنّه ليس هناك وقتٌ طويل أمام الفريق لإيجاد مستثمرٍ جديد لتمويل مشاركته الموسم القادم.

كما بدا فيتزباتريك مُحبطًا حيال وضع الفريق بعد أن صرّح بأنّه لم تعُد هناك فرصةٌ لتسوية الأمور قبل بداية موسم 2017.

"يُمثّل قرار اليوم بوضع الفريق تحت الحراسة القضائيّة نهايةً مُحبطة لرحلة مانور التي دامت عامين ضمن الفورمولا واحد" قال فيتزباتريك.

وأردف: "خضنا نقاشاتٍ خلال قسمٍ كبيرٍ من العام الماضي مع العديد من المجموعات الاستثماريّة، إذ وصلت الشركة الأم في النهاية إلى اتّفاقٍ يقضي ببيع الفريق إلى مجموعةٍ استثماريّةٍ آسيويّة في ديسمبر/كانون الأوّل. الأمر الذي كان ليمنح الفريق منصّةً قوية لمواصلة التطوير والتقدّم".

وأكمل: "لكن لسوء الحظ نفد الوقت قبل أن يستطيعوا إتمام الصفقة. وحيث أنّنا قرّرنا في 2015 ألّا نخوض أيّ موسمٍ لسنا متأكّدين من قدرتنا على إكماله، كوننا لا نرغب بتكرار أحداث الماضي، لذا اتّخذنا القرار الصعب بوضع الشركة الأم للفريق ضمن الحراسة القضائيّة".

وكان بيانٌ صدر عن فريق مانور يُشير إلى أنّ فشل صفقة الاستثمار الأخيرة يرجع إلى أنّ الاتّفاق لم يكُن بالإمكان حسمه في الوقت المناسب الذي لا يؤثّر على خطط الفريق لموسم 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة