«فيا» وفرق الفورمولا واحد يعقدون اجتماعاً بشأن إطارات موسم 2017

سيستضيف الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» اجتماعاً مهماً اليوم الخميس في ملبورن لتحديد الوجهة التي ستتّخذها بيريللي لتصنيع إطارات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

من المنتظر أن يعقد تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد اجتماعاً مع المدراء التقنيين من الفرق الستّة في المجموعة الاستراتيجيّة (مرسيدس، فيراري، ريد بُل، مكلارين، ويليامز وفورس إنديا) لمراجعة توجيهات «فيا» التي تعتقد أنّ على بيريللي اتّباعها.

ويسعى القائمون على البطولة إلى التوصّل إلى برنامج نهائي يتعلّق بمستوى أداء الإطارات وتآكلها المتوقّع، إلى جانب بعض العوامل الأخرى كالضغط وزاوية الميلان. ليتمّ بعد ذلك تزويد بيريللي بتلك المتطلّبات.

ويأتي ذلك نتيجة اجتماع الفرق والسائقين وعدّة أطرافٍ أخرى معنيّة مع بيريللي الشهر الماضي في ميلان. وأشار الصانع الإيطالي حينها أنّه جاهزٌ للقيام بما يُطلب منه لموسم 2017، على أن يحصل على فرص كافية لإجراء الاختبارات.

الاستجابة لخطط زيادة الارتكازيّة

كما أوردنا سابقاً، سيزداد تعقيد مهمّة بيريللي بالنظر إلى الزيادة الكبيرة المنتظرة في الارتكازيّة التي تولّدها السيارات بدءاً من العام المقبل، حيث أكّد الصانع الإيطالي حرصه على إجراء قدرٍ كافٍ من التجارب من أجل تجهيز الإطارات المناسبة.

لكنّ المثير للاهتمام ربّما أنّ العقد الذي سيربط بيريللي بـ «فيا» بين 2017 و2019 لم يتمّ توقيعه بعد من الطرفين. وتبقى الصورة ضبابيّة حيال ما يمكن أن يحدث في حال رأت بيريللي أنّها غير قادرة على الإيفاء بجميع شروط «فيا»، أو في حال قرّرت الهيئة الحاكمة الاعتماد على مزوّد آخر احتياطي في حال تطلّب الأمر ذلك.

وأكّدت ميشلان في عدّة مناسبات أنّها لن تنضمّ إلى الفورمولا واحد إلّا في حال استخدام إطارات ذات جدارٍ جانبيٍ قصير، لكنّ هذه الفكرة لا تحظى بالكثير من الدعم في أروقة الفورمولا واحد ومن المستحيل تضمين تغيير مماثلٍ في حزمة موسم 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي