"فيا" والفورمولا واحد ستتباحثان الجانب الأمني بعد هجمات البرازيل

سيتباحث مدراء الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" والفورمولا واحد الجوانب الأمنيّة في جميع أحداث البطولة خلال الاجتماع المقبل للمجلس العالمي لرياضة السيارات على إثر الهجمات المتكرّرة خلال جائزة البرازيل الكبرى.

وقعت ثلاث محاولات سرقة على الأقل على موظّفين في الفورمولا واحد و"فيا" خلال عطلة نهاية أسبوع سباق إنترلاغوس، ما دفع بيريللي لإلغاء يومي التجارب على الحلبة هذا الأسبوع.

وقالت الهيئة الحاكمة أنّها طلبت من مالكي الحقوق التجاريّة للفورمولا واحد تقديم تقارير حيال الهجمات.

وسيتمّ تقديم التقارير إلى أعضاء المجلس العالمي لرياضة السيارات خلال الاجتماع المقبل المقرّر في الـ 6 من ديسمبر/كانون الأوّل المقبل.

وجاء في بيانٍ لـ "فيا": "ضمن السعي لمواصلة التعاون الإيجابي مع الفورمولا واحد، سيتباحث المجلس الطرق التي يُمكن من خلالها تطبيق إجراءات أمنيّة فعّالة وأكثر ثباتًا في جميع أحداث بطولة العالم للفورمولا واحد".

وتابع: "كما ستتمّ مشاركة النتائج مع منظّمي البطولة الآخرين للحصول على أقصى تأثيرٍ إيجابي يُمكن تحقيقه في جميع بطولات رياضة السيارات".

وأكمل: "يُعدّ الجانب الأمني جهدًا مشتركًا، وستسعى «فيا» للعمل عن قرب مع الفورمولا واحد وجميع المالكين للحفاظ على البيئة الآمنة لجميع العاملين أو الزائرين في أحداث الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً