"فيا" مستعدّة للتعديل على تصميم الطوق بعد اختباره في تجارب المجر

صرّح الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّه قد يقوم بتقليل ثخانة تصميم "الطوق" من أجل رؤية إلى أيّ مدىً سيكون بوسعه دفع حدود التصميم قبل اعتماده في الموسم القادم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تمّ اختبار تصميم الطوق أو ما يُعرف بـ"الهايلو" اليوم الأربعاء على حلبة هنغارورينغ للمرّة الأولى منذ العام الماضي.

حيث تمّ تثبيت الجهاز على سيارة مرسيدس "دبليو08" التي يقودها سائق الاختبار جورج راسل، والذي كان يبدأ يومه الثاني في تجارب منتصف الموسم في المجر.

وتبدو الفرق متحمّسة لكسب مزيدٍ من الخبرة مع ذلك التصميم بينما تدرس تأثيره على الانسيابيّة، ولا سيّما التدفق داخل صندوق الهواء. حيث أنّه سيتمّ السماح لها العام القادم بإضافة هياكلها الخارجيّة الخاصّة من أجل تحسين الانسيابيّة ومظهر تصميم "الطوق" بوجهٍ عام.

هذا وسمحت "فيا" للفرق بإجراء مزيدٍ من الاختبارات للتصميم على الحلبة قبل نهاية الموسم، بما في ذلك خلال عُطل نهاية الأسبوع.

"وافقنا على طلب بعض الفرق إجراء مزيدٍ من الاختبارات للتصميم خلال التجارب الحرّة الأولى والثانية" قال مدير السباقات تشارلي وايتينغ.

وأضاف: "وخلال الاختبارات التي تتخلّل الموسم كذلك. لكن ليس اختبارات الإطارات. فقد أخبرناهم أنّ بوسعهم اختبار التصميم خلال تجارب المجر هنا، تجارب ما بعد سباق أبوظبي، وخلال حصص التجارب الحرّة، كما فعل معظمهم العام الماضي".

يُشار إلى أنّ "فيا" تُجري الآن اختباراتٍ على نسخة معدّلة من تصميم "الطوق" تحظى بدعامة وسطيّة أضيق، وذلك بهدف تحسين الرؤية الأماميّة. إذ من المرجّح أن تطلب "فيا" من الفرق اختبارها على الحلبة في وقتٍ لاحقٍ من الموسم.

وبخصوص ذلك قال مدير السلامة لدى «فيا» لوران ميكيز: "يبلغ عرض الدعامة الوسطية 2 سنتيمتر. إذ نرى بأنّنا نملك مجالًا لتقليل ذلك السُمك من أجل تحسين الرؤية الأماميّة للسائقين. لذا سنقوم باختبار تلك النسخة قبل العام القادم، حيث سنقلّل سُمك الدعامة إلى 1.6 سنتيمتر، لنرى إلى أيّ مدىً يُمكننا دفع ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة