فيا: لا خطط لتمديد مناطق تفعيل نظام "دي آر اس" في 2017

أعلم الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّه لا نيّة لتمديد مناطق تفعيل نظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" هذا الموسم، وذلك بعد تحليلٍ لعملية التجاوز خلال السباقات الأولى من موسم 2017.

أعلنت الهيئة الحاكمة لرياضة السيارات على هامش جائزة أستراليا الكُبرى أنّها – ووسط مخاوف حيال تأثير القوانين الجديدة على التسابق وعملية التجاوز – ستنظر فيما إذا كانت هناك حاجة لتغيير مناطق تفعيل نظام "دي آر اس" أم لا.

حيث قال مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ في ملبورن: "من الصعب بعض الشيء تقييم نظام «دي آر اس» بشكلٍ كامل خلال التجارب".

وأضاف: "حظينا ببعض المعلومات بالطّبع، بيد أنّنا لا نرى أيّ اختلافٍ ملحوظٍ في الوقت الحالي، لهذا السبب نشعر أنّ علينا تقييم الوضع بعد أوّل سباقين".

وأردف قائلًا: "كما هو الحال هنا في ملبورن، فلا يُمكنك التقدّم أكثر – فالخطوط المستقيمة ليست طويلة بالشكل الكافي لتُلبّي احتياجاتنا، لذلك قمنا منذ بضعة أعوامٍ بتقديم منطقة تفعيلٍ ثانية اعتمادًا على نقطة تحديد فارقٍ وحيدة – بعبارةٍ أخرى، أن تسمح المنطقة الأولى باقتراب السيارة التي في الخلف من الأخرى التي أمامها، وتحصل في المنطقة الثانية على فرصة التجاوز".

وتابع: "يبدو بأنّ ذلك الأمر نجح بشكلٍ جيّد، بيد أنّه ليس بوسعنا جعل المسافة أطول هنا بأيّ شكلٍ من الأشكال. لذا سنقوم بتقييم ذلك الوضع بعد السباق الثاني".

بالرُغم من أنّ عملية التجاوز باتت أصعب هذا العام بفضل مستويات الارتكازيّة المرتفعة ومناطق الكبح الأقصر، ترى "فيا" أنّها لم تُصبح صعبة للغاية إلى حدّ اتّخاذ إجراءٍ حيالها.

حيث أكّد متحدّث باسم "فيا" أنّ وايتينغ أعلم الفرق خلال اجتماع القوانين التقنية الأخير "تي آر أم" أنّ الهيئة الحاكمة للرياضة لن تُقدم على تغيير مناطق تفعيل نظام "دي آر اس".

مع ذلك، ستواصل "فيا" بانتظامٍ مراقبة الوضع إذ وفي حال باتت عملية التجاوز صعبة للغاية، حينها من الممكن اتّخاذ إجراءٍ حيال ذلك في مرحلةٍ ما مستقبلًا.

من جهته قال المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي في هذا الصّدد: "كانت هناك نقاشات حول ذلك الأمر خلال اجتماع القوانين التقنية. إذ كان هنالك تحليل ومراجعة للأمر حيث قالوا («فيا») أنّهم سعداء بالوضع الحالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً