"فيا" لا تُخطّط لتغيير الحفف الجانبيّة على حلبة ريد بُل رينغ

لا يُخطّط الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لإجراء أيّة تعديلات على الحفف الجانبيّة لحلبة ريد بُل رينغ لأسبابٍ تتعلّق بالسلامة بالرغم من دعوة مدير مرسيدس توتو وولف الهيئة الحاكمة لاتّخاذ إجراءات بناءً على ما حدث.

وجد نيكو روزبرغ، وسيرجيو بيريز ودانييل كفيات أنفسهم ضحايا لانكسار نظام التعليق جرّاء التماس مع الحفف، حيث عبّر وولف عن مخاوفه بشكلٍ علني.

وعبّر كفيات، والمدير التقني لفريق مرسيدس بادي لوي وأليكس فورتز رئيس جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى عن اهتمامهم بإلقاء نظرة عن قرب على الحفف، حيث انضمّ ثلاثتهم لتشارلي وايتينغ مدير سباق الفورمولا واحد لتفقّد المسار عند نهاية مجريات اليوم.

وشرح وايتينغ المغزى من تصميم الحفف، التي سبق استخدامها على عدّة حلبات أخرى، وقد تمّ اختبارها بشكلٍ مكثّف وأثبتت جدارتها. كما أشار إلى أنّ "فيا" لا تعتزم إجراء أيّة تعديلات.

وتُشير إحدى الفرضيّات إلى أنّه على هذه الحلبة بالتحديد يكون بوسع السائقين استخدام مساحة أكبر على الحفف بالمقارنة مع ما هو معتاد، وأنّ ذلك الوقت الإضافي الذي يُقضّيه السائقون على الحفف تسبّب في عدّة مشاكل لبعض السيارات.

وقال وولف: "الأمر يبعث على القلق. والغريب في ذلك أننا اعتقدنا في بادئ الأمر أن نظام التعليق كان تحت عبءٍ كبيرٍ غير اعتيادي، لكن بعد مراجعة البيانات تبينّ عكس ذلك".

وأضاف: "لذلك لا بدّ أنّ بعض الاهتزازات الغريبة كانت السبب وراء انكسار نظام التعليق. ونحن لا نعلم ماهيتها، لكن يبدو أنّ الحفف الحمراء الجديدة هي منشؤها".

وتُشير وجهة نظر "فيا" إلى أنّ على الفرق التي لديها مخاوف من مواجهة المشاكل ضمان عدم استخدام سائقيها للحفف بشكلٍ مفرط.

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين دانييل كفيات , نيكو روزبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة