"فيا" كانت لتحقق في حادثة انزلاق بوتاس في النمسا من دون شكوى مكلارين

كان مراقبو السباق لدى "فيا" ليُحققوا في حادثة انزلاق سيارة فالتيري بوتاس في خط الحظائر خلال التجارب الحرة الثانية لجائزة ستيريا الكبرى حتى من دون شكوى مكلارين العلنية، وذلك وفقًا لما أوضحه مدير السباقات مايكل ماسي.

"فيا" كانت لتحقق في حادثة انزلاق بوتاس في النمسا من دون شكوى مكلارين

انزلقت سيارة بوتاس في أثناء خروجه من منطقة صيانة فريقه على حلبة ريد بُل رينغ يوم الجمعة الماضي، بينما كان يحاول الابتعاد على الغيار الثاني لتقليل التفاف الإطارات حول نفسها.

وقد تفادى بوتاس الاصطدام بأي شيء أو شخص، كما سارع ميكانيكيو مكلارين القريبون لمساعدته على الاستدارة ليعود إلى الحلبة.

اقرأ أيضاً:

لكنّ بول جايمس المدير الرياضي لدى مكلارين سارع هو الآخر ليتذمّر حيال ما حدث على اللاسلكي العام إلى مراقبي السباق، مُخبرًا ماسي أن ما حدث كان "سخيفًا تمامًا".

وردّ عليه ماسي بأنه يتّفق معه وسينظر في المسألة، ليحقق المراقبون في الحادثة وينتهي الأمر بتلقّي بوتاس عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة الانطلاق إثر "قيادته الخطيرة".

ووصف بوتاس وتوتو وولف مدير فريق المرسيدس العقوبة لاحقًا "بالقاسية"، حيث أبدى الأخير استياءه من تذمّر الفرق المنافسة وكأنها "نهاية العالم" إثر تلك الحادثة.

وأوضح ماسي أنّ لا فريق آخر تذمّر حيال تلك الحادثة بخلاف مكلارين، لكنّه شدّد في المقابل على أنه كان ليُحيل تلك الحادثة إلى المراقبين حتى إذا لم يتذمّر أحدهم حيالها.

فقال: "لأكون منصفًا، فإنّه عند وقوع حوادث كهذه، نتوجه مباشرة إلى الشاشة ونفعّل وضع "تحت التحقيق"، أو "تمت ملاحظتها"، أو أيًا كان، وذلك لإعلام الجميع في خط الحظائر بما يحدث".

وأضاف: "لكن لأكون عادلًا فيما يخص تلك الحادثة، فحتى إذا لم تصرّح مكلارين بأيّ شيء، كنت لأطلب من المراقبين التحقيق في الحادثة على أيّة حال".

اقرأ أيضاً:

وقد تسببت تلك العقوبة في تراجع بوتاس إلى المركز الخامس على شبكة الانطلاق، لكن سائق مرسيدس تمكن من التقدم ليُكمل السباق ثالثًا.

جديرٌ بالذكر أن بثّ رسائل اللاسلكي بين الفرق وماسي هو عامل جديد أتاحته الفورمولا واحد للبث العالمي منذ جائزة إسبانيا الكبرى بداية الشهر الماضي.

لكن ماسي نفى أن يكون المراقبون قد تأثروا برسالة مكلارين عبر اللاسلكي، حيث كشف أنهم لم يكونوا على علم بها في حينها.

فقال: "المراقبون لا يستمعون في الواقع إلى تلك الرسائل بيني وبين الفرق. كما لا يستمعون إلى التعليق على السباقات كذلك، لذا فإنهم لا يكونون على علم بذلك الجانب من الأمور بأيّة طريقة".

المشاركات
التعليقات
غاسلي: لوكلير "أساء تقدير" حركته على المقطع المستقيم في النمسا

المقال السابق

غاسلي: لوكلير "أساء تقدير" حركته على المقطع المستقيم في النمسا

المقال التالي

إحصائيات من سباق ستيريا: هاميلتون يُعادل رقمًا قياسيًا جديدًا لشوماخر

إحصائيات من سباق ستيريا: هاميلتون يُعادل رقمًا قياسيًا جديدًا لشوماخر
تحميل التعليقات