«فيا»: فيرشتابن كان "حازماً لكن عادلاً" في المعركة مع رايكونن

قرّر مراقبو سباق المجر أنّ طريقة دفاع فيرشتابن عن مركزه في المعركة مع رايكونن كانت حازمة لكنّها عادلة، على الرغم من تلقيهم طلباً للنظر في الأمر في مناسبتين مختلفتين.

كشف مدير السباقات تشارلي وايتينغ قبيل مناقشة هذا الأمر في اجتماع السائقين على هامش جائزة ألمانيا الكبرى، بأنّ مراقبي السباق قاموا بالتحقيق في مناسبتين فيما فعله فيرشتابن.

جرى التحقيق الأوّل أثناء السباق، لكنّ الثاني كان بعد انتهائه. وكانت النتيجة في كلا التحقيقين بأنّ الهولندي لم يخرق لوائح الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" فيما يخصّ الدفاع عن مركزه.

وبالحديث في هذا الشأن على حلبة هوكنهايم، قال وايتينغ: "أعتقد أنّ الكثير من الأشخاص بمن فيهم الفرق المعنية شعروا بأنّ فيرشتابن قام بأكثر من حركة أثناء الدفاع عن مركزه، لكنّنا لا نعتقد أنّه فعل ذلك".

وأضاف: "لا يوجد أيّ قانون يقيّد التحرك أثناء الكبح، على الرغم من أنّ هذا الأمر غير مقبول لدى معظم السائقين. لكنّنا سنناقش ذلك في وقتٍ لاحق خلال الاجتماع".

واختتم: "أعتقد أنّ الأمر كان عادلاً نوعاً ما. طلبت من المراقبين النظر في ذلك أثناء السباق وطلبت منهم إعادة النظر فيه بعد انتهائه، لكنهم اعتبروا أنّ ما قام به كان حازماً لكن عادلاً. الدفاع بقوّة عن المركز، أعتقد أنّ هذا هو المصطلح الذي استخدموه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة