"فيا" ستقوم بتفقّد أداة فيراري الجديدة حول الكاميرا

المشاركات
التعليقات
18-09-2018

يُخطّط الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تفقّد أداة الكاميرا الأخيرة لفيراري في محاولة لمعرفة ما إذا كان قد تمّ تصميمها بطريقة تعمد إلى حجب زاوية رؤية الكاميرا.

تسبّبت فيراري في جدلٍ متواصل في أوساط الجماهير والفرق المنافسة بعد أن استخدمت في السابق كيس تبريد لتغطية الكاميرا على السيارة.

وفي حين أنّ الفريق زعم بأنّ ذلك من أجل تبريد الأنظمة الإلكترونيّة للكاميرا، إلّا أنّ الشكوك تشير إلى أنّ الفريق يُحاول حجب الكاميرا على السيارة ومنع الفرق المنافسة من رؤية إعدادات المقود.

وطلبت "فيا" من فيراري التوقّف عن استخدام كيس الكاميرا قبيل سباق جائزة إيطاليا الكبرى وتطبيق ذلك بشكلٍ فوري. واستجابة لذلك استخدمت فيراري مظلّة على شبكة الانطلاق لإخفاء المقود.

وجذبت فيراري الأنظار مجدّدًا نهاية الأسبوع الماضي في سنغافورة عندما جلبت أداة تبريد جديدة بالكامل للفتحة العلويّة، حيث تمّ تصميمها بطريقة تمتدّ فيها قنواتها لتحجب زاوية رؤية الكاميرا نحو قمرة القيادة.

وقال تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد بأنّه ألقى نظرة على النظام الجديد عندما كان خارج السيارة ولم يكن بوسعه ملاحظة أيّة مشاكل، لكنّه سيقوم بتفقّده مجدّدًا عندما يكون مثبّتًا على السيارة من أجل رؤية ما إذا كان يحجب مجال الرؤية.

وقال وايتينغ حيال ذلك: "طالما أنّه لا يحجب الكاميرا فلا مشكلة لدينا، ولا نأبه طالما أنّ إدارة الفورمولا «فوم» واحد لا تأبه".

وأضاف: "في حال كانوا يقومون بتبريد نظام «أو سي يو» - وحدة تتواجد أعلى موقع الكاميرا – وكانت «فوم» موافقة على ذلك، فحينها نكون موافقين طالما أنّ الأداة لا تحجب الكاميرا".

وقال وايتينغ بأنّ تحليله الأوليّ لأداة فيراري يشير إلى أنّها لا تحجب الكاميرا، لكنّه اعترف بأنّه لم يُشاهده وهو مثبّتٌ على السيارة.

وقال البريطاني: "ذهبت لرؤيته في مرآب فيراري ولم يكن مثبّتًا على السيارة. حدث ذلك بعد قرابة ساعة من نهاية حصّة تجارب حرّة".

وأضاف: "يبدو بأنّهم يضعونه في فتحة التهوية العلويّة وهدفه الأساسي هو نفخ الهواء البارد داخل علبة التهوية والمناطق الأخرى المختلفة التي تتمّ تغذيتها عبر تلك القنوات الكبيرة هناك".

وتابع: "لديهم بعض القنوات الثانويّة على ما يبدو، وهي تنفخ بعض الهواء نحو نظام «أو سي يو». لكنّ موظّفينا قالوا بأنّهم غير قلقين حيال ذلك".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان سيُلقي نظرة إضافيّة للتأكّد من عدم حجب زاوية الكاميرا، أجاب وايتينغ: "سأفعل، لكن ليست تلك أولويّة قصوى بكلّ صدق".

واختتم حديثه بالقول: "علينا أن نكون عادلين. جميعهم يلعب بعض الألعاب، أليس كذلك؟ علينا أن نكون منصفين فحسب".

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل تقني: أبرز تحديثات الفرق في سنغافورة

المقال السابق

تحليل تقني: أبرز تحديثات الفرق في سنغافورة

المقال التالي

فيتيل يتّبع استراتيجيّة إطارات عدائيّة لسباق روسيا

فيتيل يتّبع استراتيجيّة إطارات عدائيّة لسباق روسيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة