"فيا" جاهزة لفرض رؤيتها لموسم 2019 في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
12-06-2018

حذّر تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد أنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" مستعدّ للدفع نحو فرض رؤيته حيال قوانين الانسيابية لموسم 2019 مع عدة توجيهات تقنية إضافية في حال فشلت الفرق بالتوصل إلى نسخة موحدة قريباً.

تشارلي وايتينغ، مدير السباقات
بيير غاسلي، تورو روسو ورومان غروجان، هاس
المضمار
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ وتشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد
رومان غروجان، هاس
لويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الحزمة الانسيابية الجديدة، التي تمت صياغتها من قبل الفورمولا واحد و"فيا" لتسهيل عملية التجاوز، تمّ التصويت عليها يوم 30 من شهر أبريل/نيسان الماضي، آخر موعد لاعتماد التغييرات في القوانين.

شاهدوا كيف ستغير قوانين الانسيابية الجديدة لموسم 2019 في سيارات البطولة...

منذ ذلك الحين، تمّ عقد سلسلة اجتماعات ساعدت في تحسين صيغة القوانين وتمت مناقشة أية ثغرات ممكنة الأمر الذي يعتبر نتيجة لا مفرّ منها نظراً لدفعها في اللحظة الأخيرة.

النسخة المحسّنة من القوانين باتت جاهزة الآن، لكنّ موافقة الفرق العشرة ضرورية لتطبيقها الكامل.

حيث أجاب وايتينغ حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن وضع القوانين: "إنها جاهزة من ناحية أنها قد أُصدرت، لذا تمّ إكمال ذاك الجزء".

وأكمل: "ما تمّ إنجازه ليس إلا تنسيقها، لذا هذا ما كنا نعمل عليه. كان من المفترض أن نرسل نسخة جديدة إلى الفرق يوم الاثنين أو الثلاثاء، حيث قمنا بتعديلها بعض تلقي تعليقات من عدة فرق".

وأضاف: "من ثم سنرى إن كان الجميع راضين عنها. لكنّ الحل البديل - إن لم نحصل على نسخة جديدة يتمّ الاتفاق عليها بشكل رسمي – هو سلسلة من التوجيهات التقنية التي ستوضّح بعض الأجزاء التي قد تبدو غير واضحة بما فيه الكفاية".

كما أشار وايتينغ إلى أنّ إضافة عدة توجيهات تقنية ليس بالحل المثالي.

فقال: "إنها مسألة معقدة. أعتقد أنّ الجميع يفضل إيضاح كل شيء عن طريق حزمة قوانين".

واستكمل: "في نهاية المطاف، أنا واثق من سير الأمور على ما يرام".

المزيد من التدقيق

المشكلة الأساسية تتمحور حول الإطار الذي يمكن من خلاله للفرق العمل على الهيكل، الأمر الذي تحتاجه لمطابقة الهياكل الجديدة مع تلك الحالية.

حيث قال وايتينغ: "يتمحور كل شيء حول ذلك، لكن هناك أمور أخرى مثل قنوات المكابح. أعتقد أنّ النقطة الأساسية كانت في تطبيق نفس المنطق على القنوات الأمامية والخلفية. أعتقد أنّ ذلك كان أمراً لم يعجب بعض الفرق، لذا أرادوا إيضاحه".

وكانت بعض الفرق قد صوّتت ضد التغييرات إذ يبدو أنها غير مسرورة حيال العملية التي تجري حالياً.

حيث قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "للأسف، ولأنهم استعجلوا فيها وعملوا عليها بسرعة، أعتقد أنها مجموعة ضعيفة من القوانين تحتاج إلى التدقيق سواء عن طريق المزيد من القوانين أو عن طريق توجيهات تقنية إضافية. ولماذا؟".

وأكمل: "تغير كل شيء منذ شهر أبريل/نيسان. ستكون هناك جولة أخرى من النقاشات".

واختتم: "أعتقد أنّ الجميع يعلم كيف ستكون القوانين الأساسية، لكنّ هناك حاجة إلى المزيد من التدقيق، الأمر الذي يحتاج إلى المزيد من الأصوات بالتأكيد والمزيد من النقاشات".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة