وولف: "فيا" جازفت بفتح واجهة بلاء عبر مراجعة فيراري

المشاركات
التعليقات
وولف: "فيا" جازفت بفتح واجهة بلاء عبر مراجعة فيراري
24-06-2019

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ "فيا" جازفت بفتح واجهة بلاء لو أنّ طلب فيراري بمراجعة عقوبة سيباستيان فيتيل من جائزة كندا الكبرى قوبل بالموافقة.

عاد مراقبو سباق مونتريال للاجتماع يوم الجمعة في بول ريكار للنظر في الأدلّة الجديدة التي قدّمتها فيراري ضمن محاولتها لإعادة فتح القضيّة وفق ما تسمح به القوانين التقنيّة الدوليّة لـ "فيا".

ونظر المراقبون في ما قدّمه الفريق الإيطالي وقرّروا بأنّه "لا توجد أدلّة جديدة مهمّة" ما يعني رفض طلب المراجعة.

اقرأ أيضاً:

وقال وولف أنّه لو سُمح بإجراء المراجعة لحثّ ذلك الفرق على تحدّي العقوبات المماثلة في المستقبل.

"أعتقد أنّ الحادثة نفسها خلقت قطبَين لوجهات النظر" قال وولف عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول ذلك، وأضاف: "ومثلما هو الحال بالنسبة للكثير من الأشياء هذه الأيّام فهناك آراء مختلفة. وحتّى إن نظرتم إلى المسألة من دون تحيّز، فقد كان هناك أشخاصٌ محايدون وكانت آراؤهم متعارضة بالكامل بخصوص الحادثة. انظروا إلى البركزيت".

وأردف: "أحترم فيراري وقرارها. أشعر أنّه من المهمّ بالنسبة للرياضة دعم المراقبين ومنحهم السلطة، ولست أقول ذلك لأنّنا استفدنا من الحادثة. نحتاج لإجراءات صناعة قوانين صلبة، ونحتاج لاتّخاذ قرارات ثابتة وصلبة على الحلبة".

وأكمل: "يتواجد هؤلاء الشباب في وضعٍ مختلفٍ جدًا، كونهم يحتاجون لاتّخاذ القرارات التي لا تبدو واضحة في بعض الأحيان، أعتقد بأنّ علينا دعم تلك العمليّة. وهناك خطر فتح واجهة بلاء إن أصبحت مراجعة العقوبات أمرًا متداولًا".

اقرأ أيضاً:

وقال وولف أنّ القوانين يجب أن تتمّ مراجعتها من أجل السماح للسائقين بالتسابق باحتدامٍ أكبر.

"يقول المتسابق الذي بداخلي أنّني أتمنّى لو كان لدينا تسابقٌ أكثر احتدامًا قد ينتهي به الحال في بعض الأحيان بحادثة. هناك عدّة أمثلة أفرطت في ذلك هذه الأيّام، مثل الفورمولا إي" قال وولف، وأضاف: "لكن على الجانب الآخر فإنّ القوانين التي وُضعت جاءت نتيجة وقوع الحوادث، وأعتقد بأنّ "فيا" ونحن الفرق والسائقين نحتاج للأخذ بالحسبان عواقب التسابق المحتدم وما قد يُلحق ذلك بضررٍ للأفراد".

واختتم: "لذا أعتقد بأنّ علينا النظر في كتيّب القوانين والقول هل يُمكننا تبسيطه؟ هل نحن جاهزون لتخفيف بعض القوانين التي تمنع التسابق المحتد، وإلى أيّ مدى يجب أن نصل؟ علينا إلقاء نظرة لموسم 2021، وربّما يُمكننا جعل الوضع أفضل قليلًا".

المقال التالي
هاميلتون تجاهل التعليمات بعدم السعي لتسجيل اللفة اﻷسرع

المقال السابق

هاميلتون تجاهل التعليمات بعدم السعي لتسجيل اللفة اﻷسرع

المقال التالي

تحليل السباق: الأبعاد الأوسع لفوز هاميلتون الكاسح في فرنسا

تحليل السباق: الأبعاد الأوسع لفوز هاميلتون الكاسح في فرنسا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة