"فيا" توضح اللّغط حول انطلاقة بوتاس في سباق النمسا

أكّد الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنّ انطلاقة فالتيري بوتاس في سباق جائزة النمسا الكبرى قانونية، إذ أنّ تحريك سيارته قبل انطفاء الأضواء الحمراء كان ضمن الحدود المسموح بها.

"فيا" توضح اللّغط حول انطلاقة بوتاس في سباق النمسا
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري ورومان غروجان، هاس ولويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
الفائز بالسباق فالتيري بوتاس، مرسيدس

وصف السائق الفنلندي بأنه قام بانطلاقة العمر على حلبة ريد بُل رينغ مُحافظًا على صدارته في سباق النمسا، في الوقت الذي أشار فيه سيباستيان فيتيل بأنّ سائق مرسيدس انطلق مبكرًا.

وقد أظهرت أنظمة البيانات لدى الاتحاد الدولي للسيارات بأنّ ردّة فعل بوتاس بلغت 0.201 ثانية مع انطفاء الأضواء الحمراء، بيد أنّ فيتيل رأى بأنّ الفنلندي حرّك سيارته قبل الوقت الممسوح به.

وقامت لجنة الحكام في سباق النمسا بمراجعة الحادثة إذ وجدت بأنّ بوتاس لم يُخالف القوانين حيث كانت انطلاقته صحيحة.

وعلى الرغم من ذلك، لم يوقف هذا القرار بعض الارتباك الذي ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي إذ نُشرت بعض لقطات الفيديو والتي أظهرت إقدام بوتاس على تحريك سيارته قبل انطفاء الأضواء الحمراء.

ومن أجل توضيح المسألة، قال الاتحاد الدولي للسيارات بأنّ تحريك السيارة بعض الشيء مسموحٌ به قبل انطفاء الأضواء للسماح للسائقين بإجراء بعض التعديلات على القابض قبيل اللّحظات الحاسمة من بداية السباقات.

ويتمّ تطبيق هذا النظام منذ 20 عامًا بموافقة جميع المشاركين.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للسيارات بأنّ تحريك بوتاس لسيارته كان ضمن الأطر القانونية قبل انطفاء الأضواء، ولهذا السبب لم تتمّ معاقبته.

وقال "في حالة اليوم، لم يتخطَ بوتاس الهامش الصغير قبل انطلاقة السباق".

وأضاف "ببساطة: قام بانطلاقة دقيقة ومفاجئة، إذ توقّع لحظة انطفاء الأضواء الحمراء بدقة كبيرة. إنّ أيّ حركة قام بها قبل انطفاء الأضواء كانت ضمن الحدود المسموح بها".

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: قدّمت أقصى ما أستطيع في سباق النمسا
المقال السابق

هاميلتون: قدّمت أقصى ما أستطيع في سباق النمسا

المقال التالي

ألونسو: حادثة المنعطف الأوّل سببها مخاطرة "غير ضروريّة" من قِبل كفيات

ألونسو: حادثة المنعطف الأوّل سببها مخاطرة "غير ضروريّة" من قِبل كفيات
تحميل التعليقات