«فيا» توافق على خطّة تزوّد تورو روسو بمحرّكات فيراري

وافق الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» على خطّة تورو روسو لاستخدام محرّكات فيراري لموسم 2015 خلال العام المقبل.

تمكّن فريق تورو روسو منذ عدّة أسابيع من التوصّل إلى اتّفاق مبدئي مع فيراري لاستخدام محرّكات العام الحالي خلال موسم 2016، لكن تمّ تأجيل التوقيع على العقود إلى حين التأكّد من رغبة مدراء ريد بُل بالبقاء في الفورمولا واحد.

ومع موافقة ديتريش ماتيشيتز على مواصلة مشاركة فريقيه في البطولة، فضلاً عن اقتراب ريد بُل من إعلان خططها لاستخدام محرّكات رينو مُغْفلة الإسم، أصبح الباب مفتوحاً أمام تورو روسو لإتمام خططها للحصول على وحدات طاقة من أجل المشاركة في الموسم المقبل.

وتطلّب استخدام الفريق الإيطالي محرّكات فيراري لموسم 2015 إجراء تعديلات على القوانين، حيث كان يُمنع على المصنّعين استخدام نوعين من المحرّكات في الفورمولا واحد.

لكنّ «فيا» قرّرت السماح بذلك، ما يعني قدرة فيراري على تزويد فريق رابعٍ وذلك إثر اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات اليوم الأربعاء في باريس.

وستنضمّ تورو روسو إلى فيراري، وساوبر، وهاس كالفريق الرابع الذي يستخدم وحدات طاقة الصانع الإيطالي.

وجاء في بيان «فيا»: "يمكن الآن إعادة اعتماد وحدات الطاقة التي تمّ اعتمادها في المواسم السابقة".

وأضاف: "كما تمّ إعلام المجلس العالمي لرياضة السيارات أنّ «فيا» وافقت على تزويد فيراري فريقاً رابعاً زبوناً بوحدة طاقةٍ بخصائص 2015 خلال موسم 2016".

يُشار إلى أنّ فريق تورو روسو لم يعلن بشكلٍ رسمي عن خططه حيال وحدات الطاقة، لكن من المرجّح أن يُعلن عن ذلك حالما يتمّ الإفصاح عن برنامج الفريق الأساسي ريد بُل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة