"فيا" توافق على تعديلات حدود المسار للمنعطف الأول في هوكنهايم

المشاركات
التعليقات
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
30-07-2016

وافق الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على تعديل لقانون حدود المسار خلال المنعطف الأول من حلبة هوكنهايم، وذلك عقب الشكاوى من قبل السائقين والفرق التي تلت حصة التجارب يوم الجمعة.

على الرغم من أنّ المجموعة الاستراتيجية للفورمولا واحد قد صوّتت على التخلّي عن تحديد المسار خلال سباق هذا الأسبوع كنوع من التجربة في محاولة لجعل الرياضة أكثر حماسة، لكنّ تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد لم يوافق على هذه الفكرة إذ وجدها غير عملية.

يرى وايتينغ أنّ عدم التقيد بحدود المسار سيؤدي بالسائقين إلى سلوك خطوط تسابق أعرض لتحسين زمن لفاتهم – وهذا ما سينتج عنه مسارٌ "مختلف" عن الأصلي.

لهذا السبب قرّر تطبيق حدود المسار خلال المنعطف الأول من التجارب الحرة يوم الجمعة باستعمال مستشعرات إلكترونية – حيث سيتمّ منح السائقين ثلاثة إنذارات قبل اتخاذ عقوبة بحقهم.

ويبدو أن قرار "فيا" قد أزعج بعض الأعضاء من المجموعة الاستراتيجية للفورمولا واحد، حيث خاضوا نقاشاً مع إكليستون لمعرفة السبب وراء تجاهل نتيجة التصويت بإلغاء حدود المسار.

حيث قال ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري: "لقد ناقشنا الأمر - ضمن المجموعة الاستراتيجية – وارتأينا أن نرفع مستوى الحماسة وجودة العرض لهذا الأسبوع نظراً لأنّ الحلبة تمتلك مناطق للخروج الآمن".

وأكمل: "لكن انتهى الأمر بأنهم قاموا بتسجيل أسماء جميع من عبر الخطّ الأبيض، كأننا لم نتفق على أيّ شيء. لذا قررنا الذهاب للتكلم مع بيرني".

كما دارت نقاشات حول الأمر مساء يوم الجمعة خلال اجتماع السائقين.

نتيجة لذلك، قررت "فيا" نقل مناطق التحكم خارج المنعطف الأول – مع وضع الحساسات الإلكترونية في مكان أكثر بُعداً عن المسار.

هذا يعني أنّه سيكون بمقدور السائقين استعمال كامل عرض المسار مع الحفف – وهذا ما ترغب به المجموعة الاستراتيجية – بدلاً من إلزام السائقين بترك جزء من السيارة على المسار.

حيث قال تشارلي وايتينغ في مذكرة أرسلها إلى فرق الفورمولا واحد: "بناء على ملاحظاتكم على الطريقة التي سيتم بها التعامل مع الحفف الجديدة في نهاية المنعطف 12، والتعليقات التي صدرت خلال الاجتماع مساء البارحة، فإننا نشعر بأن حدود المسار المسموحة في المنعطف الأول يجب أن تصل حتى الحافة الخارجية للحفف، أي الحافة الخارجية البعيدة عن المسار".

وجاء كذلك: "أداء أيّ سائق يتجاوز تلك النقطة بأيّ جزء من سيارته، سيتمّ تحليله لمعرفة إن كان قد اكتسب أفضلية من تجاوز حدود المسار".

فورمولا 1 - المقال التالي
لمحة تقنيّة: جنيّح الفاصل على سيارة مكلارين إم.بي4-31

المقال السابق

لمحة تقنيّة: جنيّح الفاصل على سيارة مكلارين إم.بي4-31

المقال التالي

روزبرغ يُحافظ على صدارته مع تقارب المنافسة في التجارب الحرّة الثالثة

روزبرغ يُحافظ على صدارته مع تقارب المنافسة في التجارب الحرّة الثالثة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الموقع هوكنهايم
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة