«فيا» تنشر تحذيراً حيال تجاوز حدود الحلبة في أبوظبي

حذّر الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» جميع سائقي بطولة العالم للفورمولا واحد من مغبّة قطع أيّ منعطفٍ مزدوجٍ خلال جائزة أبوظبي الكبرى مشيراً إلى أنّه لن يتسامح مطلقاً مع هكذا حالات.

دائماً ما كانت لجنة المراقبة تولي اهتماماً كبيراً على حلبة مرسى ياس لمشكلة قطع السائقين للحفف الجانبيّة عند المنعطف السادس (منطقة الاستاد) والمنعطف التاسع (نهاية الخط المستقيم الأساسي) والمنعطف 12 (عند الخطّ المستقيم الثاني).

ومن خلال بيان تمّ ارساله للفرق صباح اليوم الخميس، أوضح مدير السباق تشارلي وايتينغ أنّه سيتمّ مراقبة سلوك السائقين بشكلٍ دقيق.

وقال: "سيتمّ إبلاغ المراقبين مباشرة عن أيّ سيارة تستخدم المنطقة الجانبيّة عند المنعطفات 6 و9 و12 إذا ما اشتُبه في حصولها على أيّة أفضليّة من خلال القيام بذلك".

مشكلة «دي آر إس»

وفقاً لوايتينغ، على السائقين عدم محاولة اكتساب الأفضلية خلال السباق عن طريق قطع المنعطف بطريقة مخالفة أو الاستفادة من تفعيل «نظام تقليل الجرّ: دي آر إس»".

وأكمل: "سيتمّ تطبيق ذلك في حال أدت الأفضلية التي اكتسبها السائق إلى التأثير في نظام «دي آر إس» لمنافسه".

وأضاف: "عندما تدخل سيارتان متقاربتان المنعطف الثامن، وفي حال خرجت السيارة التي في الخلف مع فارق يتيح لها استخدام نظام «دي آر إس» بعد اجتياز المنعطف التاسع، فلن يسمح للسائق باستخدام هذا النظام في منطقة تفعيله التالية مباشرة".

واختتم: "سيتمّ إبلاغ لجنة المراقبين عن أي سائق يستخدم نظام «دي آر إس» ضمن هذه الظروف على أنّه اكتسب أفضليّة من خلال الخروج عن المسار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
نوع المقالة أخبار عاجلة