فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق الآن . . .
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

"فيا" تكشف خطّتها لاعتماد أرقام وأسماء أكبر للسائقين

المشاركات
التعليقات
"فيا" تكشف خطّتها لاعتماد أرقام وأسماء أكبر للسائقين
من قبل:
27-04-2017

أكّدت "فيا" نيّتها فرض قوانين أرقام وأسماء السائقين على سيارات بطولة العالم للفورمولا واحد بدءًا من جائزة إسبانيا الكبرى من خلال إعلام الفرق بالقياسات الدنيا.

رومان غروجان، هاس
لويس هاميلتون، مرسيدس
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فيليبي ماسا، ويليامز
إستيبان أوكون، فورس إنديا
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
سيرغي سيروتكين، رينو

بعث تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد رسالة أكّد فيها أنّ أرقام السائقين يجب أن تكون بارتفاع 230 ملم على الأقل، بينما تكون أسماؤهم بارتفاع 150 ملم، وتكون متواجدة على الهيكل الخارجي للسيارات.

وتملك الفرق خيار استخدام الأسماء المختصرة المعتمدة على جداول الأزمنة، ما يعني أنّ لويس هاميلتون يمكن أن يستخدم "هام" أو سيباستيان فيتيل يُمكن أن يستخدم "فيت" على سبيل المثال.

ولم يعر القائمون على البطولة في السابق أهميّة كبيرة بالنسبة لهذا الجانب ضمن اللوائح الرياضيّة، لكنّ المسألة طُرحت خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد مطلع الأسبوع الجاري وذلك كجزء من العمل المتواصل لتحسين العرض للمشجّعين والمتابعين في شاشات التلفاز.

وإلى جانب تحديد استخدام الأرقام الخاصة بالسائقين طوال الموسم، تنصّ المادة 9.2: "يجب أن يكون هذا الرقم واضحًا على القسم الأمامي من السيارة وعلى خوذة السائق".

وتضيف المادة 9.3: "يجب أن يظهر اسم أو شعار مُصنّع السيارة على مقدّمة أنف السيارة ويجب في كلتا الحالتين أن يكون بقياس 25 ملم على الأقل. يجب أن يظهر اسم السائق على الهيكل الخارجي للسيارة ويُمكن قراءته بوضوح".

وفي الرسالة التي بعث بها وايتينغ إلى الفرق، قال: "نطلب أن يكون كلّ رقم سيارة واضحًا على القسم الأمامي للسيارة (المادة 9.2)".

وتابع: "نشعر أنّه ليكون الرقم واضحًا فيجب أن لا يقلّ ارتفاعه عن 230 ملم، وأن لا يقلّ سمكه عن 40 ملم ويكون لونه متناقضًا مع لون الخلفيّة".

وبخصوص أسماء السائقين، فقد طُلب من الفرق "أن يكون اسم السائق (أو اختصاره) واضحًا على الهيكل الخارجي (المادة 9.3)".

وقال وايتينغ بخصوص ذلك: "نشعر أنّه ليكون الاسم واضحًا فيجب أن لا يقلّ ارتفاعه عن 150 ملم، وأن يكون سمكه الأدنى 30 ملم ويكون لونه متناقضًا مع لون الخلفيّة".

وأكّد البريطاني أيضاً أنّ فشل أيّ فريقٍ في الإيفاء بالمتطلّبات الجديدة قد يعني عدم قانونيّة السيارة للمشاركة، حيث قال: "من أجل الامتثال الكامل للوائح الرياضيّة للفورمولا واحد، نتوقّع أن تكون جميع السيارات الحاضرة في برشلونة مزوّدة بهذه المُعرّفات الجديدة الأكثر وضوحًا".

وأكمل: "سيتمّ رفع تقريرٍ إلى مراقبي السباق بخصوص أيّ سيارة لا تمتثل للمتطلّبات الدنيا المذكورة أعلاه".

المقال التالي
مكلارين: موسمنا "سينهار" في حال توقّفنا عن تطوير الهيكل

المقال السابق

مكلارين: موسمنا "سينهار" في حال توقّفنا عن تطوير الهيكل

المقال التالي

فريق هاس يُؤكّد تغيير مزوّد مكابحه بدءًا من جولة روسيا

فريق هاس يُؤكّد تغيير مزوّد مكابحه بدءًا من جولة روسيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر