"فيا" تكشف تغييرات مناطق "دي آر اس" لبقيّة جولات موسم 2018

المشاركات
التعليقات
29-08-2018

حدّد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" التغييرات المزمع اعتمادها في مناطق تفعيل نظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" في بقيّة جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

كجزء من ضغط الهيئة الحاكمة للمساعدة على تحسين التجاوزات، تمّ تعديل مناطق تفعيل نظام "دي آر اس" على عددٍ من الحلبات على مدار هذا الموسم.

وقبيل اتّخاذ القرار بشأن إطالة منطقة "دي آر اس" الثانية على حلبة مونزا نهاية هذا الأسبوع، أكّد تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد خطط البطولة للسباقات الأخيرة عبر إدخال تعديلات على أربع حلبات.

إذ سيتمّ تمديد منطقة تفعيل نظام "دي آر اس" الرئيسيّة في روسيا التي تمتدّ على خطّ البداية والنهاية وتعبر المنعطف الأوّل السريع.

أمّا في أوستن فسيزداد طول منطقة "دي آر اس" على الخطّ المستقيم الخلفي بين المنعطفين الـ 11 والـ 12.

وبالتوجّه إلى البرازيل فإن طول منطقة نظام "دي آر اس" بعد المنعطف الـ 14 سيزداد بـ 100 متر، على أن يزداد طول منطقتَي نظام "دي آر اس" في أبوظبي.

وبالرغم من أنّ سهولة التجاوز في بلجيكا أدّت إلى طرح بعض نقاط الاستفهام حيال ما إذا كانت منطقة "دي آر اس" طويلة بشكلٍ مبالغٍ فيه على حلبة سبا-فرانكورشان، إلّا أنّ وايتينغ لم يشعر بوجود مشكل.

إذ قال: "سبا مختلفة، أليس كذلك؟ شاهدتم الكثير من الحالات هناك، تجاوز سيباستيان فيتيل لويس هاميلتون من دون «دي آر اس» وذلك ببساطة نتيجة حصولك على عبورٍ أفضل لمنعطف «أو روج». دائمًا ما نرى ذلك هنا أليس كذلك؟ سيكون الوضع مختلفًا على حلبات أخرى".

فورمولا 1 - المقال التالي
ساوبر: فاندورن ليس ضمن قائمة خياراتنا لتشكيلة سائقي 2019

المقال السابق

ساوبر: فاندورن ليس ضمن قائمة خياراتنا لتشكيلة سائقي 2019

المقال التالي

رينو: ارتباطات أوكون بمرسيدس أضرّت بفرص انضمامه لنا

رينو: ارتباطات أوكون بمرسيدس أضرّت بفرص انضمامه لنا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة