"فيا" تفتح تحقيقًا في التصادم بين فيتيل وهاميلتون

قرّر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إجراء تحقيقٍ رسمي حول ما إذا كان ينبغي فرض المزيد من العقوبات بحقّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل على خلفية التصادم الذي جمعه مع لويس هاميلتون في سباق جائزة أذربيجان الكبرى 2017.

"فيا" تفتح تحقيقًا في التصادم بين فيتيل وهاميلتون

على ضوء بعض التقارير التي تفيد بأنّ "فيا" غير راضية على عقوبة التوقف لـ10 ثوانٍ التي حصل عليها فيتيل في سباق باكو بعدما وجّه سيارته عن عمد نحو سيارة هاميلتون مصطدمًا به من الجانب، أكّد الاتحاد الدولي للسيارات اليوم الأربعاء بأنه يتمّ النظر في المسألة من جديد.

وقال متحدث باسم "فيا" بأنه سيتمّ النظر في الدلائل الأسبوع المقبل إذ سيتمّ اتخاذ القرار النهائي حيال معاقبة فيتيل من عدمه قبل الجولة المقبلة التي ستُقام في النمسا نهاية الأسبوع المقبل.

وجاء في تقرير فيا "في أعقاب الحادث الذي وقع في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، حيث اصطدمت السيارة رقم 5 (سيباستيان فيتيل) بالسيارة رقم 44 (لويس هاميلتون)، سيقوم الاتحاد الدولي يوم الإثنين الواقع في 3 يوليو/تموز في دراسة أسباب الحادث من أجل معرفة ما إذا ينبغي اتخاذ المزيد من الإجراءات".

وأضاف "سوف يتمّ إصدار نتيجة التحقيق قبل جائزة النمسا الكبرى".

التصادم

وقع التصادم بين فيتيل وهاميلتون قبيل الاستعداد لانطلاق السباق من جديد مع خروج سيارة الأمان من الحلبة، إذ كان سائق فيراري غاضبًا من الكبح المفاجئ الذي قام به البريطاني.

وبعد اصطدام فيتيل بهاميلتون من الجانب، ارتأت لجنة الحكام فرض عقوبة توقف 10 ثوانٍ بحقّ الألماني حيث أنهى سباق باكو في المركز الرابع.

وقد تمّت دراسة البيانات من سيارة هاميلتون إذ تأكّد بأنّ سائق مرسيدس لم يقم بالكبح بشكل مفاجئ. وقد أوضح هاميلتون بأنه كان ينبغي حصول فيتيل على عقوبة أكبر من هذه.

إنكار فيتيل

رفض فيتيل الاعترف بعد نهاية السباق بأنه اقترف أيّ خطأ – إذ ووسط هذه التطوّرات قرّر الاتحاد الدولي للسيارات التدخل من أجل معرفة ما إذا ينبغي فرض عقوبة أكبر على الألماني.

والجدير ذكره هو أنّ التحقيق الذي سيُقام يوم الإثنين المقبل في 3 يوليو/تموز يصادف عيد ميلاد فيتيل.

نُشير إلى أنه وفي حال تمّ فرض عقوبة إضافية على الألماني، فإنها قد تشمل منعه من المشاركة في سباق واحد.

المشاركات
التعليقات
ساينز يدعو إلى إعادة التفكير في إعادة انطلاقات سباق باكو "الخطيرة"
المقال السابق

ساينز يدعو إلى إعادة التفكير في إعادة انطلاقات سباق باكو "الخطيرة"

المقال التالي

ماركو: ريد بُل يمكنها الفوز بالسباقات في 2017

ماركو: ريد بُل يمكنها الفوز بالسباقات في 2017
تحميل التعليقات