"فيا" تعدّل إرشادات حدود المسار للمنعطف الثاني في سغافورة

خفف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" من شروط عبور المنعطف الثاني والانضمام إلى الحلبة للسائقين الذين يضطرون للخروج عن حدود المسار في سنغافورة.

خلال مذكرته السابقة التي أرسلها إلى الفرق هذا الأسبوع، أوضح تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد أنّ أيّ سائق يخرج عن حدود المسار في المنعطف الثاني، عليه البقاء إلى يمين الإشارة المخصصة قبل أن يعود إلى الحلبة في المنعطف الثالث ليضمن عدم حصوله على أية أفضلية.

حيث جاء فيها: "أيّ سائق يفشل في خوض المنعطف الثاني من المسار، ليتجه بشكل كامل إلى الجهة اليمنى من الحفف البرتقالية اللون، عليه البقاء ضمن الجهة اليمنى من اللافتة ذات اللون الأحمر والأبيض ومن ثم يعود إلى المسار من الجهة الخارجية للمنعطف الثالث".

لكن، وبعد المزيد من البحث في المسألة، وعقب مناقشات حول الموضوع خلال اجتماع السائقين ليوم الجمعة، قرّر وايتينغ تخفيف الإرشادات بعد الأخذ بعين الاعتبار أنّ بعض السائقين قد يجدون أنفسهم مضطرين إلى الخروج عن حدود المسار نتيجة المنافسة أو الدفع من قبل سائق آخر.

حيث جاء في المذكرة المعدلة: "أيّ سائق يُجبر أو يضطر إلى الخروج عن المسار في المنعطف الثاني، ونتيجة لذلك، يفشل في خوض المنعطف بشكل صحيح، حينها ليس عليه أن يسير إلى يمين الإشارة المحددة للاتجاه، نظراً لأنه لم يكن يمتلك أي خيار آخر واضطرّ للخروج عن حدود المسار، بالتالي فإنه لم يكتسب أية أفضلية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
نوع المقالة أخبار عاجلة