«فيا» تطلب من فيراري التوقّف عن وضع كيس التبريد فوق الكاميرا

المشاركات
التعليقات
«فيا» تطلب من فيراري التوقّف عن وضع كيس التبريد فوق الكاميرا
07-09-2018

طلب الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" من فيراري التوقّف عن استخدام كيس التبريد فوق الكاميرا وذلك على إثر موجة من التكهّنات حيال هذا السلوك الذي اتّبعته الحظيرة الإيطاليّة في السباقات الأخيرة.

شوهدت سيارة فيراري خلال الجولات الأخيرة وهي تحمل كيس ثلج جاف مثبّتٍ فوق الكاميرا أثناء تواجدها في خطّ الحظائر أو على شبكة الانطلاق قبل بدء التسابق.

وزعمت فيراري أنّها تقوم بذلك من أجل الإبقاء على الأنظمة الإلكترونيّة للكاميرا باردة، لكنّ فرقًا أخرى تعتقد بأنّ الدافع وراء ذلك يعود لتغطية عدسة الكاميرا كي لا يتمكّن المنافسون من رؤية إعدادات المقود.

ونظر تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد في المسألة، وعلى إثر عدم شعور إدارة الفورمولا واحد بالارتياح حيال طريقة معاملة الكاميرات، تمّ إعلام فيراري قبل سباق إيطاليا نهاية الأسبوع الماضي بالتوقّف عن هذه الممارسة.

لكنّ تلك الخطوة لم توقف فيراري عن مواصلة حجب رؤية الكاميرا، حيث استخدمت مظلّة لحجب الرؤية على شبكة الانطلاق في مونزا.

كيمي رايكونن، فيراري

كيمي رايكونن، فيراري

تصوير: جوناثان نوبل

وأكّد متحدّثٌ باسم "فيا" أنّ الهيئة الحاكمة تحرّكت، وقال بأنّها ستواصل مراقبة أيّة مخاوف قد تطفو حيال درجات حرارة الأنظمة الإلكترونيّة الداخليّة للسيارة.

وقال المتحدّث: "طلبنا من فيراري التوقّف عن استخدام أكياس الثلج هذه. السبب الرئيسي كان عدم سعادة إدارة الفورمولا «فوم» واحد بقيامها بذلك. المشكلة تكمن في درجة حرارة أحد المكوّنات الداخليّة لنظام التحكّم الإلكتروني، وستواصل «فيا» مراقبة ذلك مع «فوم»".

كما أشارت «فيا» إلى أنّ ما قيل بشأن محاولة فيراري إخفاء الإعدادات التي قد تكون خارج إطار القوانين بعيدة كلّ البعد عن الحقيقة.

وقال المتحدّث حيال ذلك: "منع (الكيس) الكاميرا من رؤية لوحة القيادة، وهو ما أدّى إلى عدّة نظريات مؤامرة، لكنّ الحقيقة أنّ «فيا» تعرف كلّ ما نحتاج معرفته بشأن برمجيّات لوحة القيادة وهي قانونيّة بالكامل".

فورمولا 1 - المقال التالي
بوتاس: "من المدهش" عدم فوزي بالسباقات في 2018

المقال السابق

بوتاس: "من المدهش" عدم فوزي بالسباقات في 2018

المقال التالي

ساينز: لطالما توقعتُ عودة كفيات إلى الفورمولا واحد

ساينز: لطالما توقعتُ عودة كفيات إلى الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة