"فيا" تضيف منطقة "دي آر اس" ثالثة لسباق ملبورن الافتتاحيّ

المشاركات
التعليقات
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
21-03-2018

أضاف الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" منطقة ثالثة لنظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" للجولة الافتتاحيّة من موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد في محاولة لتعزيز فرص التجاوز خلال سباق الأحد المقبل.

جوليون بالمر، رينو
فالتيري بوتاس، مرسيدس
إستيبان أوكون، فورس إنديا
سيباستيان فيتيل، فيراري
سماء ملبورن

تضمّن المسار في السابق منطقة تحديد فارق واحدة لنظام "دي آر اس" تقع قبل 13 مترًا من المنعطف الـ 14 أي قبل ثلاثة منعطفات من نهاية اللفّة. وتؤدي تلك النقطة لتفعيل النظام عند الخروج من المنعطف الـ 16 على الخطّ المستقيم الرئيسي ومرّة أخرى عند الخروج من المنعطف الثاني.

لكنّ الهيئة الحاكمة أضافت الآن نقطة تحديد فارق أخرى عند الانحناء الأيسر السريع الذي يلي المنعطف العاشر قبل قرابة 170 مترًا من المنعطف الـ 11.

وتعمل تلك النقطة على تفعيل النظام بعد 104 أمتار من المنعطف الـ 12 ما قد يسمح للسائقين بتجاوز منافسيهم عند المنعطف الأيمن غير المرقّم الذي يؤدّي إلى المنعطف الـ 13 الأيمن.

لكنّ السبب الرئيسي وراء إضافة هذه المنطقة الجديدة لم يكن بهدف المساعدة على التجاوز عند المنعطف الـ 13 بل لمساعدة السائقين على الاقتراب من السيارة التي في الأمام بالتوجّه إلى نقطة تحديد الفارق الأصليّة قبل التي تلي المنعطف الـ 14، ما يُشجّع على استخدام مناطق التفعيل التي تليها.

ويأتي هذا التغيير على إثر إقدام القائمين على جائزة أستراليا الكبرى على محاولة لإعادة تصميم القسم الخلفي من حلبة ألبرت بارك لتعزيز مستويات التجاوز.

وكما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" سابقًا فإنّ شركة جائزة أستراليا الكبرى تدرس تعويض المنعطفين الـ 11 والـ 12 السريعين بخطّ مستقيم أطول ومنعطفٍ أيسر ضيّق. لكن تقرّر في النهاية أنّ هذه التغييرات لن توفّر مكاسب كافية تجعلها منطقيّة.

 

المقال التالي
ألفا روميو جعلت ساوبر "أكثر جاذبية" للرعاة وراغبي العمل في الفريق

المقال السابق

ألفا روميو جعلت ساوبر "أكثر جاذبية" للرعاة وراغبي العمل في الفريق

المقال التالي

هاميلتون يرغب بإلحاق "هزيمة مؤلمة" بمنافسيه ضمن أفضل مستوياتهم

هاميلتون يرغب بإلحاق "هزيمة مؤلمة" بمنافسيه ضمن أفضل مستوياتهم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة