"فيا" تضع حاجزين أمام السائقين في المنعطف الثاني لحلبة سوتشي

قرر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" منع السائقين من الحصول على أية أفضلية في المنعطف الثاني لسباق سوتشي عن طريق وضع حاجزين برتقاليي اللون في نهايته.

المنعطف المخادع الذي يعتبر أول نقطة كبح كبيرة في اللفة، شكّل مشكلة خلال المواسم الماضية لأن السائقين كانوا يخوضونه بشكل واسع كي يحصلوا على الزخم الكافي الذي يساعدهم للعبور في المنعطف الثالث.

وضمن المسعى لمنع السائقين من استعمال مناطق الخروج الآمن في المنعطف الثاني، قررت "فيا" وضع حاجزين اثنين برتقاليي اللون بعده ما سيضطرّ السائقين إلى المرور بينهما كي يعودوا إلى الحلبة في حال استعملوا منطقة الخروج الآمن.

وهذا ما سيشكل إعاقة كافية لضمان ألا يقوم السائقون بمحاولة الاستفادة من منطقة الخروج الآمن لذلك المنعطف.

وفي مذكرة تمّ إرسالها إلى الفرق أوضح تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد: "أيّ سائق يفشل في خوض المنعطف الثاني مستعملاً المسار على الحلبة متجهاً بشكل كامل إلى يسار الحفف البرتقالية، عليه أن ينضمّ إلى المسار عن طريق القيادة بين حاجزين جديدين تم وضعهما خصيصاً لذلك. كما تمّ تذكير السائقين الذين يخرجون عن المسار بضرورة العودة الآمنة إلى الحلبة".

التجارب التأهيلية

من جهة أخرى، تمّ تذكير السائقين بضرورة عدم الإبطاء في المنطقة القريبة من المنعطفين 12 و13 خلال التجارب التأهيلية لمحاولة إيجاد مسافة خالية من الزحام.

وستكون حلبة سوتشي مزدحمة بعض الشيء، مع السائقين الذين سيرغبون بإكمال عدة لفات للنجاح في تحمية الإطارات بالشكل الأمثل، فإنّ احتمالية التعرض إلى الزحام مرتفعة للغاية.

لكن، ولمنع أخطار الحوادث في المنعطف الذي تعرض فيه كارلوس ساينز إلى حادثة عنيفة موسم 2015، تمّ الطلب من سائقي الفورمولا واحد عدم الإبطاء هناك لمحاولة إيجاد مساحة خالية من الزحام.

إذ جاء في المذكرة كذلك: "أيّ سائق يسعى إلى محاولة إنشاء فارق أمامه بهدف الحصول على لفة نظيفة، عليه عدم القيام بذلك في القسم القريب من المنعطفين 12 و13. وأيّ سائق يقوم بذلك سيتمّ تبليغ سلوكه ذاك إلى الحكّام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
نوع المقالة أخبار عاجلة