«فيا» تشرح كيفيّة عمل اختبارات "سي اف دي" غير المحدودة

المشاركات
التعليقات
«فيا» تشرح كيفيّة عمل اختبارات
21-12-2018

كشفت "فيا" المتطلّبات التي سيتعيّن على فرق الفورمولا واحد الإيفاء بها من أجل إنتاج عمليّات المحاكاة غير المحدودة على أنظمة ديناميكا الموائع الحسابي "سي اف دي" للعمل على القوانين الانسيابيّة لموسم 2021.

أعلنت "فيا" خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارة مطلع ديسمبر/كانون الأوّل الجاري بأنّ القيود المفروضة على أنظمة "سي اف دي" لتطوير الخصائص الحاليّة من السيارات سيتمّ رفعها، بالرغم من أنّ ذلك سيحدث فقط من أجل القوانين المنتظرة لموسم 2021.

وتمّ تأكيد ذلك الآن من خلال الإصدار الأحدث للوائح الرياضيّة الذي تمّ نشره أمسٍ الخميس، حيث شُرحت الشروط التي سيُسمح من خلالها للفرق بإجراء عمليّات التطوير للقوانين التقنيّة المستقبليّة.

وبناءً على تقييم "فيا"، فسيُسمح للفرق بتطويرات "سي اف دي" غير محدودة "ضمن أسس متساوية وشفافة"، بالرغم من أنّ هكذا تطويرات ستكون اختياريّة بالكامل.

وسيتعيّن على أيّة فرق توفير قائمة بظروف التدفّق والحدود قبيل إتمام أيّة محاكاة، على أنّ تُوافق "فيا" على استخدام موارد "سي اف دي" الإضافيّة حينها.

ويتضمّن ذلك هندسة القطع التي سيتمّ اختبارها، إلى جانب أيّة نماذج وشروطًا رياضيّة ضمن المحاكاة لضمان الشفافيّة.

وسيتعيّن على الفرق كذلك توفير تقارير كاملة للمحاكاة إلى "فيا" والفرق الأخرى، شريطة أن لا يتمّ تشارك أيّة ملكيّة فكريّة بين الأطراف.

وستُؤدّي أعمال البحث والتطوير المُنجزة ضمن عمليّات المحاكاة غير المحدودة إلى مساعدة الفريق التقني لـ "فيا" في النهاية على تشكيل قوانين 2021، والتي من المتوقّع أن تُمثّل تواصلًا للتغييرات التي تمّ تقديمها للموسم المقبل.

وسبق أن اعتُمدت مقاربة مماثلة لهذه، حيث حصلت الفرق على وقت استخدام إضافي لأنظمة "سي اف دي" عند العمل على قوانين 2019 بعد الكشف عنها، كما وفّرت الفورمولا واحد مساهمة من خلال باحثيها التقنيين.

وستتمتّع سيارات العام المقبل بأجنحة أماميّة أكبر، أعرض بـ 200 ملم وأعمق بـ 25 ملم، بينما ستكون الأجنحة الخلفيّة أطول بـ 70 ملم وأعرض بذات المستوى.

وسيكون نظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" أكثر فاعليّة، حيث ازداد ارتفاع فتحة رفرفة الجناح بـ 20 ملم.

فضلا عن ذلك فإنّ القوانين الرياضيّة تضمّنت زيادة بـ 5 كلغ في الحدّ الأقصى للوقود ليرتفع من 105 كلغ إلى 110 كلغ.

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1