"فيا" تستدعي تورو روسو بخصوص سيارتها "غير الآمنة"

تمّ استدعاء فريق تورو روسو للاجتماع بالمراقبين في جائزة بريطانيا الكبرى لمحاولته إدخال سيارة كارلوس ساينز الإبن وهي في "وضعٍ غير آمن".

خلال عملية الفحص والتدقيق على حلبة سيلفرستون اليوم الخميس، وُجد ضررٌ في أحد أسلاك ربط الإطارات (وهي الأسلاك المسؤولة عن الإبقاء على الإطارات متّصلة بالسيارة عند وقوع أيّ حادث) على سيارة ساينز. إذ وبالرُغم من أنّه تمّ طلب تغييره، لكنّ الفريق رفض ذلك.

ومع اعتبار الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" السيارة غير آمنة على إثر ذلك الضرر، طُلب من فريق تورو روسو توضيح موقفه.

هذا وجاء في نصّ مذكرةٍ من قِبَل القسم التقني التابع لـ«فيا»: "خلال الفحص الابتدائيّ للسيارة رقم 55، وجدنا ضررًا في أحد أسلاك الربط على أحد الإطارات. وقد أعلم القائمون على الفحص فريق تورو روسو بذلك وطلبوا منهم استبداله".

وأضافت المذكرة: "رفض الفريق اتّباع تعليمات القائمين على الفحص وعليه قام المندوب التقني بفحص السلك المتضرر بنفسه حيث وجد أنّه لم يكن فقط متضررًا بل إن العديد من ألياف الفايبر المقطوعة كانت معقودة سويًا. وعليه فإنّ الفريق كان على علمٍ بتضرر السلك وقام بتقديم السيارة للفحص في وضعٍ غير آمن".

يُشار إلى أنّ محاولة تورو روسو إدخال السيارة تُعدّ كذلك خرقًا للمادة "12.1.1.بي" من اللوائح الرياضيّة الدولية لـ"فيا"، والتي تصنف ذلك كجريمة، أن تحاول إدخال سيارة معلومٌ بأنّها "غير مؤهّلة".

Damaged wheel tether on the car of Carlos Sainz Jr., Scuderia Toro Rosso STR12
سلك الإطار المتضرّر على سيارة كارلوس ساينز، تورو روسو "اس تي آر 12"

الصورة بواسطة: "فيا"

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً