«فيا» ترفض طلب مكلارين للسماح لألونسو بالمشاركة في سباق البحرين

رفض الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» الطلب الذي تقدّم به رون دينيس رئيس مكلارين للسماح لفرناندو ألونسو بالمشاركة في جائزة البحرين الكبرى بالرغم من معاناته من ضلعٍ مكسور.

بالرغم من أنّ «فيا» استبعدت ألونسو من المشاركة على حلبة صخير نظراً لعدم تعافيه من الإصابات التي تعرّض لها جرّاء حادثه خلال جائزة أستراليا الكبرى، لكنّ دينيس أصرّ على أن يحاول مرّة أخرى لمنح سائقه فرصة المشاركة.

تحدّث البريطاني، رفقة مدير الفريق دايف ريدينغ، مع ممثّلين عن «فيا» في إدارة السباق الليلة الماضية لمحاولة إيجاد طريقة لمنح ألونسو فرصة المشاركة.

وعلم موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ مراقبي السباق ناقشوا المسألة لكنّهم قرّروا في النهاية عدم وجود سبب مقنعٍ لمعارضة القرار الطبي.

وأوضح جان تود رئيس «فيا» اليوم السبت أنذ قرار الأطبّاء نهائي ولا رجعة فيه.

لكنه أشار إلى ضرورة تعديل عملية الكشف الطبي على السائقين في المستقبل بعد الحوادث الكبيرة لضمان اطّلاع "فيا" على المسائل الطبية بشكل وافٍ.

"إن القرار الكامل بيد الأطباء" أجاب تود حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول أية إمكانية لتعديل القرار من قبل "فيا".

وأكمل: "لقد تمّت مناقشة الأمر البارحة مع رئيس اللجنة الطبية جيرار سايان، ربما يجب علينا اتخاذ خطوات أكثر عمقاً فيما يخصّ عملية الكشف الطبي بعد حادث بمثل هذا الحجم".

وأضاف: "ربما علينا التأكد من أن السائق ستتمّ متابعته بشكل دقيق تماماً بعد الحادث لمدة يومين، ثلاثة أو أربعة أيام".

واختتم: "لكن مما فهمته، أن قرار عدم مشاركة ألونسو في السباق كان حكيماً وفي مكانه تماماً، إذ أن الأطباء لن يغيّروا رأيهم ليسمحوا له بالمشاركة إلا على ضوء أدلة واضحة تماماً بالنسبة لهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً