«فيا» تدعو إلى اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات مع اقتراب صفقة ليبرتي

قد تُحرز خطط شركة ليبرتي ميديا للاستحواذ على بطولة العالم للفورمولا واحد خطوة كبيرة نحو الأمام في الأسبوع المقبل مع اتّجاه الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" للتباحث في العرض خلال اجتماعٍ غير اعتياديٍ للمجلس العالمي لرياضة السيارات "دبليو إم إس سي".

كما أوردنا سابقاً، فإنّ المساهمين في شركة ليبرتي ميديا سيصوّتون في الـ 17 من يناير/كانون الثاني على مقترحات لإتمام خطّة استحواذها على الفورمولا واحد وإعادة تسمية الشركة إلى مجموعة الفورمولا واحد.

وتبيّن الآن أنّ "فيا" دعت إلى إقامة اجتماعٍ خارقٍ للعادة لأعضاء "دبليو إم إس سي" لليوم الذي يلي اجتماع مساهمي شركة ليبرتي (18 يناير/كانون الثاني)، ليتمّ إعلامهم بالخطط.

ومن المرجّح أن يمثّل الاجتماع فرصة لتمنح "فيا" موافقتها الضروريّة على صفقة ليبرتي.

وتملك شركة الإعلام الأمريكيّة حصّة تُقدّر بـ 19.1 بالمئة في شركة الفورمولا واحد، وأعلنت في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي أنّها قامت بجمع 1.55 مليار دولار إضافيٍ من مستثمرين من أجل المساعدة على زيادة حصّتها في الفورمولا واحد.

موافقة سلطات مكافحة الاحتكار

بعد فترة قصيرة من أعياد الميلاد، أعلنت ليبرتي أنّها تجاوزت العقبة الأخيرة المتبقية أمامها، حيث حصلت على موافقة سلطات مكافحة الاحتكار في ما يخصّ عمليّة شرائها للفورمولا واحد.

وقيل حينها أنّ اجتماع المساهمين وموافقة "فيا" هي الخطوات الوحيدة المتبقيّة لإتمام الصفقة.

وجاء في البيان: "إتمام صفقة الاستحواذ لا يزال مشروطاً بموافقة المساهمين في ليبرتي ميديا على إصدار الاكتتاب العام للأسهم المتّصل بعمليّة الاستحواذ وذلك خلال اجتماعٍ خاص مُقرّرٍ في الـ 17 من يناير 2017 ومن ثمّ موافقة «فيا»".

وتابع: "لا يزال من المتوقّع أن تتمّ صفقة الاستحواذ قبل نهاية الرُبع الأوّل من عام 2017".

كما سيُقام اجتماع "دبليو إم إس سي" بعد يومٍ من اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة للفورمولا واحد - التي تتضمّن مرسيدس، وفيراري، وريد بُل، ومكلارين، وويليامز وفورس إنديا – ولجنة الفورمولا واحد للتباحث في إمكانيّة تغيير بعض القوانين لموسم 2017 وما بعده.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة