"فيا" تدعم قرار ليبرتي ميديا بتغيير شعار الفورمولا واحد

حصل قرار ليبرتي ميديا بتغيير شعار الفورمولا واحد على الدعم الرسمي من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قُبيل الكشف عنه على منصّة التتويج عقب السباق الختامي لهذا الموسم اليوم في أبوظبي.

تلقّت خطوة الانتقال من الشعار القديم ذي اللونين الأسود والأحمر إلى تصميم آخر أكثر حداثة آراءً متباينة من قِبَل المشجّعين، حيث رأى الكثيرون بأن ذلك أمرٌ لم تكن ليبرتي بحاجة إلى القلق بشان تغييره.

من جانبه يتفهّم رئيس "فيا" جان تود انزعاج بعض المشجّعين من مسألة الشعار الجديد، لكنّه يثق بأنّ ليبرتي قد اتّخذت تلك الخطوة لأسبابٍ صحيحة ومنطقية، إذ لا يعتقد بأنّ مثل ذلك الأمر سيصبح موضع حديثٍ في المستقبل.

"إنّها مسألة تطوّر" قال تود، مُضيفًا: "كما أنّ بوسع أصحاب الحقوق التجارية تغيير الشعار بموافقة «فيا»، فهم أشخاصٌ محترفون للغاية".

وتابع: "في حال أثبتت الدراسات أنّ مثل تلك الخطوة ستكون في صالح تطوير الفورمولا واحد، فأعتقد أنّ علينا تشجيع ذلك. إنّهم أشخاصٌ موهوبون للغاية في الأعمال والمشاريع التجارية، إذ يتجلّى ذلك في شغل تشايس كاري سابقًا لمنصب رئيس شبكة فوكس. فهو يقوم بعملٍ جيّد للغاية ويملك أُناسًا احترافيين من حوله، لذا فأنا أثق في حكمهم على الأمور".

وأكمل: "لقد رأيت أفكارهم للشعار الجديد، إذ أعتقد بأنّه سيُمثّل تطورًا جيّدًا".

هذا وعلى الرُغم من مواجهة ليبرتي لبعض الانتقادات من قِبَل الفرق والمصنّعين خلال الأسابيع الأخيرة على خلفية مقترح قوانين المحرّكات الجديدة وتراجع عائدات الفرق من الجوائز المالية، لكنّ تود يملك ثقة بأنّ عملاق الإعلام الأمريكي يُمثّل خطوة جيّدة في صالح سباقات الجائزة الكبرى.

"ليبرتي ميديا مجموعة قوية، كما أنّ تشايس كاري يُعدّ مديرًا تنفيذيًا رائعًا" قال تود.

وأردف: "فقد نجح في بناء منظمة ذات هيكل عملٍ ملائم عبر توظيف أشخاص احترافيين للغاية. إنّها مقاربة مختلفة للرياضة، لكنّني أشعر بأنّها احترافية وأنّهم يعملون بشكلٍ جيّد للغاية. فأنا سعيدٌ حيال ذلك وأعتقد بأنّ على جميع من يحبّون هذه الرياضة أن يكونوا سعداء، إذ أشعر بأنّ رياضة الفورمولا واحد في أيدٍ أمينة".

واختتم: "على المستوى العالمي، أرى بأنّ الرياضة تحظى بوضعٍ جيّد، لكن ما يزال يتعيّن عليها معالجة الكثير من المشاكل – ما يُعدّ أمرًا طبيعيًا في أيّة رياضة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة