"فيا" تدرس فكرة التخلّي عن اجتماعات السائقين في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
29-05-2018

يقيّم الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" خطوة التخلّي عن تقليد استمرّ لعقود والمتمثّل في اجتماع سائقي الفورمولا واحد مساء جمعة الجائزة الكبرى.

تشارلي وايتينغ، مدير السباقات
إستيبان أوكون، فورس إنديا ولانس سترول، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وبيير غاسلي، تورو روسو
سيباستيان فيتيل، فيراري وتشارلي وايتينغ، مدير السباقات
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وبيير غاسلي، تورو روسو وستوفيل فاندورن، مكلارين

في حال تمّ وضع تلك الفكرة قيد التنفيذ، فبداية من موسم 2019، سيعقد الكيان الحاكم للرياضة عوضًا عن ذلك اجتماعًا مع السائقين ومديري الفرق يوم الخميس قُبيل انطلاق مجريات الجائزة.

يُشار أنّه في الوقت الحالي يجتمع مديرو الفرق مع "فيا" بعد ظهر يوم الخميس قبل بداية مجريات نهاية أسبوع السباق من أجل مناقشة التغييرات على الحلبة وأيّة مشاكل من الجولة السابقة.

بعد ذلك، ينضمّ السائقون إلى مديري الفرق ضمن اجتماعٍ منفصل نهاية يوم التجارب الحرّة الأول من أجل منح "فيا" آراءهم فيما يتعلّق بحالة الحلبة، إلى آخر هذه الأمور.

وفي بعض الأحيان يتحوّل ذلك اللقاء إلى اجتماع لرابطة سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي أيه" بعد مغادرة مديري الفرق.

وبالحديث عن إحتمالية التخلّي عن اجتماع السائقين المنفصل، قال مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ: "إنّه مجرّد اقتراح في الوقت الحاضر. إذ لن يتمّ تطبيقه هذا العام بكلّ تأكيد، إلّا إذا رغب الجميع بذلك".

وأضاف: "السبب الرئيسي ببساطة لذلك المقترح هو أنّنا نناقش أمورًا في اجتماع مديري الفرق على أساس أنّهم سيقومون بتمريرها إلى سائقيهم، وعندما نصل إلى اجتماع السائقين، يكون من الواضح في بعض الأحيان أنّ ذلك لم يحدث، ويتعيّن علينا خوض ذات النقاشات مرّة أخرى".

وأكمل: "أحد الأسباب الرئيسية لعقد اجتماع السائقين يوم الجمعة، بعد أوّل يوم من التجارب، يتمثّل في أنّهم قد يشاركون معنا ما اختبروه، مثل قيام أحد المارشلز بفعلٍ ما على الحلبة. لكنّه في الحقيقة من دون قيمة، كونهم وإذا ما شاهدوا أيّ شيء يخبروننا على أيّة حال".

واختتم: "هنالك نظام تواصل أفضل بكثيرٍ الآن. إذ أعتقد بأنّه سيكون منطقيًا ويوفّر على الجميع الكثير من الوقت".

جديرٌ بالذكر أنّه وفي حال إلغاء اجتماع الجمعة، فسيوفّر ذلك على الأرجح فرصة للسائقين لاجتماعات أطول مع مهندسيهم أو مزيد من الالتزامات مع وسائل الإعلام، لكنّه في المقابل قد يؤثّر على جدول مواعيدهم لليوم السابق.

وقد تبدو تلك الخطوة منطقية كذلك بالنظر إلى أنّ العديد من السباقات البعيدة تشهد مواعيد متأخّرة للاجتماعات عن المعتاد، وأنّ التجارب الحرّة الثالثة في الجولات الأوروبية تنتهي الآن في الرابعة والنصف مساءً بدلًا من الثالثة والنصف.

المقال التالي
مرسيدس الأقلّ اختيارًا لإطارات "هايبر سوفت" لسباق كندا

المقال السابق

مرسيدس الأقلّ اختيارًا لإطارات "هايبر سوفت" لسباق كندا

المقال التالي

تحليل تقني: تعديلات ريد بُل التي سيطرت من خلالها على سباق موناكو

تحليل تقني: تعديلات ريد بُل التي سيطرت من خلالها على سباق موناكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة