"فيا" تدرس خطوة "غير شائعة" للتخلّي عن الأعلام الزرقاء في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: أحمد مجدي
11-05-2018

صرّح مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ بأنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" يقيّم مسألة التخلّي عن الأعلام الزرقاء ضمن حزمة التعديلات الكبيرة التي ستشهدها القوانين لموسم 2021.

اعترف وايتينغ في المقابل بأنّ ذلك المقترح، والذي برز عدّة مرّات في الماضي، يحظى بفرصة أقلّ من 50 بالمئة ليتمّ تمريره في نهاية المطاف.

وتهدف الفكرة العامة لتلك الخطوة إلى إضافة مزيدٍ من الإثارة إلى السباقات عبر رفع مستوى الصعوبة على المتصدّرين في أثناء تجاوزهم للسائقين المتأخّرين.

"كانت هنالك محادثات حيال ذلك، وتمّ تقديم ذلك المقترح في عدّة مناسبات" قال وايتينغ.

وأضاف: "تلك المسألة ستكون غريبة على الفرق والسائقين بكلّ تأكيد. ولكنّه أمرٌ على قائمة المقترحات، كما أنّه لم يتمّ رفضه تمامًا. لكن يتعيّن علينا النظر فيه بتمعّن من أجل ضمان ألّا يتمّ استغلاله على نحوٍ مُفرط".

ثمّ تابع: "هنالك العديد من صيغ التسابق التي لا يتمتّع السائقون فيها بمثل تلك الرفاهية، لذا فإنّنا منفتحون لمناقشة هذا الأمر بكلّ تأكيد".

وعند سؤاله عن احتمالية الموافقة على تمرير مثل ذلك المقترح، قال وايتينغ: "يُمكنني القول بأنّها أقلّ من 50 بالمئة. فكما قلت، ليس ذلك أمرًا شائعًا، إذ أعتقد بأنّه سيكون من الصعب الموافقة عليه. أرى أنّنا بحاجة إلى التفكير بحرصٍ حيال ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة