"فيا" تختبر نظام الانطلاقات الثابتة في الفورمولا واحد على حلبة برشلونة

المشاركات
التعليقات
"فيا" تختبر نظام الانطلاقات الثابتة في الفورمولا واحد على حلبة برشلونة
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
07-03-2018

أجرى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" اختبارًا لنظام الانطلاقات الثابتة الجديد في الفورمولا واحد مع نهاية اليوم الأوّل من تجارب برشلونة الشتويّة الثانية يوم أمسٍ الثلاثاء.

للمرّة الأولى قد تشهد سباقات هذا العام انطلاقاتٍ ثابتة عقب فترات سيارة الأمان، حيث تعود جميع السيارات للاصطفاف مُجددًا على شبكة الانطلاق بمجرّد انتهاء الفترة.

وكجزءٍ من ذلك الإجراء، ستقوم اللوحات الضوئية حول الحلبة بعرض رسالة "انطلاقة ثابتة"، حيث سيتمّ إعلام الفرق بتلك الرسالة عبر نظام الرسائل الرسمي، كما ستنطفئ الأضواء البرتقالية على سيارة الأمان.

هنالك كذلك خيارٌ لعرض رسالة "الانطلاق الدائرية"، وذلك في حال لم تكن الأجواء مناسبة للانطلاقة الثابتة من على شبكة الانطلاق.

ولم تحظَ "فيا" بلوحاتها الضوئية في إسبانيا، لكنّ الغرض من ذلك الاختبار كان تفقّد البرمجيات المستخدمة من قِبَل الاتّحاد، وضمان تلقّي السائقين للرسائل الصحيحة على لوحاتهم.

وقد حظيت كلٌّ من مرسيدس، فيراري، ريد بُل، هاس وويليامز بفرصة المشاركة في ذلك الاختبار، إذ سيكون هنالك مزيدٌ من الاختبارات مع نهاية برنامجَي اليوم وغدٍ الخميس.

يُشار إلى أنّ ذلك الاختبار قد سمح للسائقين المشاركين فيه بفرصة القيام بالانطلاقة على إطارات قديمة وجديدة، ما يُعدّ مُحاكاة لما سيحصل في سباقات هذا الموسم.

حيث أشار سائق هاس كيفن ماغنوسن بأنّه عانى من أجل الحصول على التماسك.

فقال: "السطح بحاجة إلى الكثير من الحرارة، الانطلاقة التي قمنا بها في النهاية كانت مستحيلة. ما كنّا لنستطيع القيام بذلك خلال أحد السباقات. فلم أنجح في الدخول بإطاراتي ضمن مجال تشغيلها على الإطلاق – بالكاد استطعت الانطلاق".

جديرٌ بالذكر أنّ مشكلة الإطارات تلك، وتحديدًا تعقيد امتلاك السيارات لتركيبات إطارات بأعمارٍ مختلفة للغاية، كانت أحد أسباب اعتراض الفرق على الانطلاقات الثابتة عندما تمّ طرح الفكرة للمرّة الأولى.

المقال التالي
مرسيدس: تصميم جانب السيارة الجريء يُعادل 0.25 ثانية في كلّ لفّة

المقال السابق

مرسيدس: تصميم جانب السيارة الجريء يُعادل 0.25 ثانية في كلّ لفّة

المقال التالي

ريكاردو يتقدّم على هاميلتون في الفترة الصباحية من اليوم الثاني

ريكاردو يتقدّم على هاميلتون في الفترة الصباحية من اليوم الثاني
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة