اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

"فيا" تختبر نظام الانطلاقات الثابتة في الفورمولا واحد على حلبة برشلونة

أجرى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" اختبارًا لنظام الانطلاقات الثابتة الجديد في الفورمولا واحد مع نهاية اليوم الأوّل من تجارب برشلونة الشتويّة الثانية يوم أمسٍ الثلاثاء.

تدريب على الانطلاقات الثابتة

الصورة من قبل: حلبة برشلونة-كتالونيا

للمرّة الأولى قد تشهد سباقات هذا العام انطلاقاتٍ ثابتة عقب فترات سيارة الأمان، حيث تعود جميع السيارات للاصطفاف مُجددًا على شبكة الانطلاق بمجرّد انتهاء الفترة.

وكجزءٍ من ذلك الإجراء، ستقوم اللوحات الضوئية حول الحلبة بعرض رسالة "انطلاقة ثابتة"، حيث سيتمّ إعلام الفرق بتلك الرسالة عبر نظام الرسائل الرسمي، كما ستنطفئ الأضواء البرتقالية على سيارة الأمان.

هنالك كذلك خيارٌ لعرض رسالة "الانطلاق الدائرية"، وذلك في حال لم تكن الأجواء مناسبة للانطلاقة الثابتة من على شبكة الانطلاق.

ولم تحظَ "فيا" بلوحاتها الضوئية في إسبانيا، لكنّ الغرض من ذلك الاختبار كان تفقّد البرمجيات المستخدمة من قِبَل الاتّحاد، وضمان تلقّي السائقين للرسائل الصحيحة على لوحاتهم.

وقد حظيت كلٌّ من مرسيدس، فيراري، ريد بُل، هاس وويليامز بفرصة المشاركة في ذلك الاختبار، إذ سيكون هنالك مزيدٌ من الاختبارات مع نهاية برنامجَي اليوم وغدٍ الخميس.

يُشار إلى أنّ ذلك الاختبار قد سمح للسائقين المشاركين فيه بفرصة القيام بالانطلاقة على إطارات قديمة وجديدة، ما يُعدّ مُحاكاة لما سيحصل في سباقات هذا الموسم.

حيث أشار سائق هاس كيفن ماغنوسن بأنّه عانى من أجل الحصول على التماسك.

فقال: "السطح بحاجة إلى الكثير من الحرارة، الانطلاقة التي قمنا بها في النهاية كانت مستحيلة. ما كنّا لنستطيع القيام بذلك خلال أحد السباقات. فلم أنجح في الدخول بإطاراتي ضمن مجال تشغيلها على الإطلاق – بالكاد استطعت الانطلاق".

جديرٌ بالذكر أنّ مشكلة الإطارات تلك، وتحديدًا تعقيد امتلاك السيارات لتركيبات إطارات بأعمارٍ مختلفة للغاية، كانت أحد أسباب اعتراض الفرق على الانطلاقات الثابتة عندما تمّ طرح الفكرة للمرّة الأولى.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس: تصميم جانب السيارة الجريء يُعادل 0.25 ثانية في كلّ لفّة
المقال التالي ريكاردو يتقدّم على هاميلتون في الفترة الصباحية من اليوم الثاني

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط