"فيا" تتّخذ تدابير لضمان إقامة سباق الصين في موعده

اتّخذ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" عدّة تدابير لضمان إقامة سباق جائزة الصين الكبرى في موعده غدًا الأحد وعدم تأثّره بالطقس السيّئ الذي يحدّ من حركة المروحيّة الطبيّة.

لم تكن المروحيّة الطبيّة قادرة على التحليق أمسٍ الجمعة نتيجة ضعف مستويات الرؤية فوق المستشفى المخصّص في شنغهاي، والذي يقع على بُعد 38 كلم من الحلبة. بل إنّ المروحيّة لم تكن قادرة حتّى على الإقلاع من الحلبة في مرحلة ما بالأمس.

وفي ظروفٍ مماثلة تنصّ قوانين "فيا" على إمكانيّة نقل المصابين على الطرقات لكن ضمن توقيتٍ محدّد.

وينصّ الملحق "هاء" من القانون الرياضي الدولي على أنّه لا يُمكن استخدام سيارة إسعاف لنقل المصاب إلى المستشفى إلّا "إن كانت قادرة على الوصول في غضون 20 دقيقة (ما عدا حالة الحروق الخطيرة)، مهما كانت حالة الطقس أو ظروف الزحام على الطرقات (إلّا في حال وجود قوّة قاهرة)".

وينصّ الملحق أيضاً: "في حال عدم الإيفاء بهذه الشروط، فإنّ الحصّة سيتمّ إيقافها".

ولم يكن من الممكن ضمان وصول سيارة الإسعاف في غضون ذلك التوقيت أمس الجمعة، لكن يُعتقد أنّ "فيا" تمكّنت الآن من اعتماد تدابير يعمل ضمنها طاقم شرطة على مرافقة سيارة الإسعاف لتسريع الرحلة.

بالإضافة إلى ذلك، بات مستشفًى آخر متاح يبعد 5 كلم عن الحلبة، حيث يحتوي على منشآت لمعظم الحالات، لكنّه لا يحتوي على قسم لطبّ الجهاز العصبي المتواجد في المستشفى الأساسي، لكن يتمّ في المقابل العمل على نقل التجهيزات اللازمة.

وتشير الأرصاد الجويّة الحاليّة إلى عدم وجود مشاكل تعيق عمل المروحيّة، إذ ستكون سرعة الرياح أعلى ما من شأنه تشتيت الغيوم المنخفضة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
نوع المقالة أخبار عاجلة