"فيا" تتّجه لتباحث جدل الهيكل المعدني للإطار مع الفرق

المشاركات
التعليقات
23-10-2018

تبدو فرق بطولة العالم للفورمولا واحد متّجهة الآن للانخراط في المحادثات مع "فيا" حيال الجدل الأخير بخصوص الهيكل المعدني للإطار في ظلّ التركيز الأخير على ما تقوم به مرسيدس في الفترة الماضية.

تقدّمت فيراري بطلب توضيح من "فيا" قبيل جائزة الولايات المتّحدة وذلك حيال تصميم ثقوب الهيكل المعدني لإطار مرسيدس الذي لم يتمّ اعتباره هيكلًا انسيابيًا متحرّكًا، وذلك لعمله بطريقة مماثلة لتصميم اختبرته ريد بُل وتمّ حظره في 2012.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ "فيا" نظرت في ما تقوم به مرسيدس واعتبرت بأنّه ممتثلٌ بالكامل للقوانين.

لكن في ظلّ توضيح فيراري خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى عدم اتّفاقها مع تأويل "فيا"، فقد ارتأت مرسيدس تعديل الهيكل المعدني لإطاراتها من أجل تفادي خطر أيّ احتجاج بعد السباق من قبل منافستها.

وفي ظلّ عدم اليقين المتواصل حيال الوضع الحالي للأمور، أشار تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد إلى أنّه قد يكون من الأفضل إضافة المسألة إلى أجندة الاجتماع المقبل لمجموعة العمل التقنيّة.

وقال بخصوص ذلك عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال الوضع الحالي: "لا أعتقد أنّ هناك حاجة للتوضيح كوننا فعلنا ذلك بالفعل، الجميع يعي ما نشعر به (حيال التصميم)".

وأضاف: "أعتقد أنّه لا يزال هناك اختلافٌ في الأراء وذلك يحتاج لحلٍ في مجموعة العمل التقنيّة".

وبالرغم من أنّ المشكلة في الهيكل المعدني لإطار مرسيدس تمحورت حول السهام الفضيّة وفيراري فقط حتّى الآن، إلّا أنّ الفرق الأخرى تعتقد بأنّ المسألة قد يزداد حجمها وتأثيرها إن لم يتمّ القيام بأيّ شيء.

وقال نيك تشيستر المدير التقني لفريق رينو بأنّ الفرق ستضغط أكثر على الأرجح على صعيد أفكار الهياكل المعدنيّة النافخة لموسم 2019 نتيجة قوانين الانسيابيّة الجديدة.

وقال بخصوص ذلك: "الكثير من الفرق تنفخ الهواء عبر المحاور في جميع الأحوال، أي أنّ ذلك ليس بالأمر الجديد بالكامل، لكنّ البعض ينفخ أكثر إلى الخارج".

وأضاف: "أعتقد أنّه ستكون هناك بعض التأويلات المثيرة للاهتمام للعام المقبل. ذلك أكثر أهميّة مع قوانين 2019 كونك تعاني للحصول على التيارات الخارجيّة من الجناح الأمامي بالقدر الذي تريده. لذلك إن تمكّنت من القيام بالمزيد عبر الإطار فيُصبح ذلك أكثر أهميّة".

محور الإطار المعدني لسيارة مرسيدس دبليو09

محور الإطار المعدني لسيارة مرسيدس دبليو09

تصوير: جورجيو بيولا

المقال التالي
وايتينغ: القانون الذي خرقه فيتيل "سهل الفهم"

المقال السابق

وايتينغ: القانون الذي خرقه فيتيل "سهل الفهم"

المقال التالي

زاركو بلغ "الحدّ الأقصى" على متن درّاجة ياماها من 2016

زاركو بلغ "الحدّ الأقصى" على متن درّاجة ياماها من 2016
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة