"فيا" تتبنّى سياسة "عدم التسامح" بخصوص حدود المسار في سيلفرستون

أُعلم سائقو بطولة العالم للفورمولا واحد بعدم تسامح الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بخصوص حدود المسار بالنسبة لأيّ أحد يتجاوزها عند منعطفات "كوبس"، و"ستو" و"كلوب" خلال جائزة بريطانيا الكبرى.

يسمح تصميم المنعطفات الثلاثة للسائقين بالخروج قليلاً عن المسار عند مخرجها، حيث يمنحهم ذلك نظرياً أفضليّة كونه بإمكانهم الحصول على زخمٍ إضافي.

وبالنظر إلى تناول المسألة خلال اجتماع السائقين مساء الجمعة في سيلفرستون، نشر مدير سباق الفورمولا واحد تشارلي وايتنيغ مذكّرة صباح اليوم السبت أوضح فيها عدم تساهل "فيا" مع أيّ سائقٍ يخرج عن المسار في التجارب التأهيليّة.

وأكّد البريطاني أنّه سيتمّ شطب زمن أيّ سائقٍ يخرج عن المسار عند أيٍ من تلك المنعطفات الثلاثة.

وجاء في المذكّرة: "بالإضافة إلى المحادثات التي جرت في اجتماع الأمس، أودّ التأكيد على أنّنا سنتبنّى مرّة أخرى سياسة «عدم التسامح» بالنسبة للسيارات التي تخرج عن المسار عند المنعطفات 9، 15 و18 خلال التجارب التأهيليّة".

وأضاف: "طالما أنّنا لم نكن راضين عن أنّ السائق خرج عن المسار عند إحدى هذه المنعطفات لأسباب خارجة عن نطاقه، مثل أن يتمّ إجباره على الخروج عن المسار على سبيل المثال، فإنّ زمنه سيتمّ شطبه بناء على المادة 12.3.1.دي من القانون الرياضي".

وبالنسبة للسباق، قال وايتينغ أنّ العقوبات لن تُطبّق إلّا في حال حصل السائق على أفضليّة كبيرة.

وجاء في المذكّرة: "بناء على المادة 27.4 من اللوائح الرياضيّة فإنّ أيّ سائق يُعتبر قد حصل على أفضليّة واضحة ودائمة من خلال الخروج عن المسار أثناء السباق فسيتمّ إبلاغ المراقبين بما قام به".

وتابعت: "بشكلٍ مماثلٍ وبناءً على نفس المادة، فإنّ أيّ سائقٍ يخرج عن المسار بشكلٍ متكرّرٍ سيتمّ إبلاغ المراقبين بأنّه لم يبذل الجهد اللازم للبقاء ضمن حدود الحلبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
نوع المقالة أخبار عاجلة