"فيا" تؤكد على ضرورة التقيد بالمسار في المنعطف الثاني لحلبة سنغافورة

أكد الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على ضرورة التزام السائقين بعدم اختصار المنعطف الثاني في حلبة سنغافورة واكتساب أفضلية من ذلك.

يحصل السائقون على أفضلية واضحة عند اختصار المنعطف الثاني مع اتجاه المسار نحو اليمين، لذا سرعان ما تحركت "فيا" لتنبه السائقين مبكراً بضرورة عدم اختصاره بهدف جني الأفضلية.

وضمن بيان تمّ توزيعه قبيل بداية فعاليات السباق، تمت الإشارة بوضوح إلى أنّ سائق لا يلتزم بحدود المسار في المنعطف الثاني عليه الدوران واتباع اللافتة التي توضح الاتجاه قبل الانضمام إلى الحلبة مجدداً.

حيث قال تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد: "أيّ سائق يفشل في خوض المنعطف الثاني من المسار، ليتجه بشكل كامل إلى الجهة اليمنى من الحفف البرتقالية اللون، عليه البقاء ضمن الجهة اليمنى من اللافتة ذات اللون الأحمر والأبيض ومن ثم يعود إلى المسار من الجهة الخارجية للمنعطف الثالث".

أسفلت جديد

أكدت "فيا" كذلك أنّ هناك عدة مناطق من المسار قد تمّت إعادة وضع الأسفلت عليها. منها: المنعطف الأول، الثاني ومسافة الـ 100 متر بعد المنعطف الخامس، والمنطقة بين المنعطفين الـ 12 والـ 13، وحول المنعطفات 15، 16 و17.

هناك بعض التغييرات الطفيفة كذلك لعرض خط الحظائر، إذ تم تحريك حائط الحظائر بعيداً عن منطقة المرآب بمقدار 275 مليمتراً. وتمّ القيام بذلك من أجل زيادة عرض المسار السريع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
نوع المقالة أخبار عاجلة