فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
36 دقيقة
:
09 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

فيا: انطلاقة فيتيل في اليابان كانت "ضمن التسامح المقبول"

المشاركات
التعليقات
فيا: انطلاقة فيتيل في اليابان كانت "ضمن التسامح المقبول"
13-10-2019

أفلت سيباستيان فيتيل سائق فيراري من العقوبة إثر احتمالية انطلاقه مبكرًا في سباق جائزة اليابان الكبرى، حيث كانت حركته قُبيل الانطلاقة "ضمن نطاق المقبول"، وفقًا لما فسّره الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

تحرّكت سيارة فيتيل إلى الأمام على نحوٍ طفيف وهو على الخانة الأولى لشبكة الانطلاق في سوزوكا قبل انطفاء الأضواء، ما وضعه تحت التحقيق على الفور عقب ذلك.

لكن وبينما تلقّى كيمي رايكونن سائق ألفا روميو عقوبة ضمن ظروف مشابهة في روسيا، لكنّ المراقبين ارتأوا أنّ فيتيل - الذي بالكاد تفادى مغادرة خانته على شبكة الانطلاق وأوقف سيارته سريعًا قبل انطلاقة السباق - لم يرتكب خطأ.

اقرأ أيضاً:

وقد تمّ إصدار وثيقة قرارٍ عقب السباق في هذا الصّدد جاء فيها: "راجع المراقبون فيديو الواقعة وتقرير الانطلاقة المبكّرة بناء على معلومات مُثبتة من فيا ومزوّدة من المستشعرات على كلّ سيارة".

وأضافت: "بينما يُظهر مقطع الفيديو بعض الحركة (من سيارة فيتيل)، لكنّ تلك الحركة كانت ضمن نطاق المقبول في نظام الانطلاقة المبكّرة في الفورمولا واحد".

وعلى الرُغم من تفاديه للعقوبة، لكنّ انطلاقة فيتيل تأثّرت بإيقافه للسيارة من جديد قبل انطفاء الأضواء، إذ أثّر ذلك بدوره على توجّهه نحو المنعطف الأوّل حيث تمّ تجاوزه من قِبَل سائق مرسيدس فالتيري بوتاس الذي تقدّم ليُحرز الفوز ويحسم لقب الصانعين لصالح العلامة الألمانية.

وقد اعترف الألماني - الذي أكمل السباق ثانيًا بعدما تمكّن من صدّ هجمات لويس هاميلتون الشرسة - بأنّه ارتكب خطأ على الانطلاقة خلال حديثه عقب السباق.

حيث قال: "ظلّت الأضواء تعمل لفترة طويلة، لكنّه كان خطئي، حيث خسرت زخمي هناك. لقد انتهى بي الأمر إلى أكثر من مجرّد قيامي بانطلاقة ضعيفة، ومن ثمّ كان الوضع صعبًا حيث كانت مرسيدس سريعة للغاية في السباق، إذ تمتّعوا بوتيرة أفضل منّا".

وعند سؤاله إذا ما كان ليُحقق الفوز إذا لم يرتكب ذلك الخطأ على الانطلاقة، قال فيتيل: "لا أعلم، كون مرسيدس حينها كان لتلعب أكثر في تكتيكات السباق".

واختتم: "مع افتقارنا للوتيرة اليوم، كان المركز الثاني أقصى نتيجة بمقدورنا تحقيقها، لكنّني بكلّ تأكيد لست سعيدًا بانطلاقتي في السباق".

المقال التالي
مرسيدس تحسم بطولة الصانعين بإحراز بوتاس للفوز في اليابان

المقال السابق

مرسيدس تحسم بطولة الصانعين بإحراز بوتاس للفوز في اليابان

المقال التالي

تعديل نتيجة سباق اليابان بعد رفع العلم الشطرنجي مبكّرًا

تعديل نتيجة سباق اليابان بعد رفع العلم الشطرنجي مبكّرًا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى