فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

فوز ريد بُل في النمسا سيكون حاسمًا لتحديد مستقبل هوندا في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
فوز ريد بُل في النمسا سيكون حاسمًا لتحديد مستقبل هوندا في الفورمولا واحد
02-07-2019

سيكون انتصار ريد بُل في جائزة النمسا الكبرى حاسمًا في تحديد مستقبل هوندا ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث تتواصل المحادثات بشأن التزامها تجاه الرياضة أو المغادرة نهاية العام المقبل.

وضع فوز ماكس فيرشتابن على حلبة ريد بُل رينغ حدًا لجفاف انتصارات هوندا الذي يعود إلى موسم 2006، وهو الأوّل منذ عودتها إلى سباقات الجائزة الكبرى في 2015 مع مكلارين.

لكن بالرغم من علامات التقدّم الواضحة التي أحرزها الصانع الياباني مع ريد بُل بعد أعوام محبطة مع مكلارين، برزت بعض نقاط الاستفهام الجديّة حول مواصلة هوندا التزامها تجاه البطولة على المدى البعيد.

وأوضحت هوندا في بداية هذا الموسم أنّ نجاحاتها مع ريد بُل ستكون مهمّة لمستقبلها في الفورمولا واحد، لكنّ مسألة أساسيّة أخرى بالنسبة للصانع الياباني تتمحور حول حزمة القوانين الجديدة المقترحة لموسم 2021.

إذ تمّ التخلّي عن الخطط الأوليّة لمراجعة قوانين المحرّكات لموسم 2021، حيث تمّ الاتّفاق بين المصنّعين على بعض التعديلات، ما يعني إجراء تحسينات على وحدات الطاقة الهجينة الحاليّة بدل الإقدام على مراجعة ثوريّة.

لكن في ظلّ مواجهة هوندا لذات الضغط الذي يُواجهه المصنّعون الآخرون من خلال الانتقال إلى السيارات الكهربائيّة وضغط ذلك على أعمال سيارات الطرقات الخاصة بها، فإنّ مديري الصانع الياباني يُقيّمون تبرير الاستثمارات اللازمة لوحدة الطاقة الجديدة لموسم 2021 وما بعده.

وقال ماساشي ياماموتو المدير الإداري لبرنامج هوندا في الفورمولا واحد لموقعنا "موتورسبورت.كوم" مؤخّرًا أنّ الشركة احتاجت لمعرفة أنّ لديها فرصة لتحقيق النجاح إن كانت ستُقدم على الالتزام.

وعندما سُئل عن تأثير القوانين على قرار هوندا، أجاب ياماموتو: "المسألتان مرتبطتان قليلًا، بالطبع لا نعلم ما سيكون عليه التسابق، وهناك إمكانيّة أن نكون في موقع ضعفٍ بالقوانين الجديدة، لذا بالطبع المسألتان مرتبطتان".

وأضاف: "الفورمولا واحد هي الفئة العليا في رياضة السيارات. يجب ان تكون فئة تتضمّن قمّة التكنولوجيا، ذلك هو المطلب بالنسبة للفورمولا واحد".

وفي ظلّ الأسئلة المتواصلة بشأن قوانين 2021، سافر عددٌ من مدراء هوندا البارزين – بمن فيهم نائب الرئيس التنفيذي سيجي كورايشي – إلى جائزة النمسا الكبرى للاجتماع بإدارة هوندا من أجل التباحث في المستقبل وما إذا كان المشروع سيتمّ تمديده.

وبحديثه بعد السباق، قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه مُنفتحٌ على أنّ المحادثات بشأن ما ستقوم به هوندا بعد 2020 لا تزال متواصلة وأنّه لم يتمّ التوصّل إلى أيّ قرارٍ نهائي بعد.

"كانت هناك محادثات طوال اليوم، وكان هناك بعض مديري هوندا التنفيذيين هنا" قال هورنر، وأضاف: "لكن كان من الرائع تواجد نائب الرئيس هنا لرؤية فوز هوندا الأوّل في الحقبة الهجينة. كان أداء رائعًا وسباقًا استمتعوا به كثيرًا".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان الفوز سيُساعد على تأمين مستقبل هوندا في البطولة، أجاب: "أعتقد بأنّ حقيقة اقتراب أداء المحرّك مع استقرار القوانين، فإنّ أيّامًا مثل اليوم ستُساعد بالتأكيد".

لكن لا يزال من الواضح في المقابل أنّ تحقيق هوندا لفوزها الأوّل ضمن الحقبة الهجينة أمام أحد أبرز مدرائها لم يكن ليحدث في توقيت أفضل، حيث من المنتظر أن يُعقد اجتماع مجلس الإدارة قريبًا للتباحث في مشروع الفورمولا واحد.

وسيعود القرار النهائيّ إلى الإدارة في اليابان، وعندما يتعيّن على مجلس الإدارة اتّخاذ قرارات ضخمة من هذا النوع فإنّ الأعضاء عادة ما يتأثّرون بمزاج المدير المسؤول عن المشروع.

لذلك لا يجب التقليل من شأن فرحة تاكاهيرو هاشيغو الرئيس التنفيذي لهوندا بنتيجة سباق النمسا.

"أعجز عن الكلام عندما أفكّر في قدر الجهد الهائل من كلّ طاقم هوندا المنخرط في هذا المشروع، حيث آمن الموظّفون دائمًا بأنفسهم ولم يستسلموا مطلقًا وبلغوا الفوز اليوم أخيرًا" قال هاشيغو.

وأضاف: "أريد شكر كلّ مشجّعينا، سنُواصل التحدّي بدعمهم في ظلّ تقدّمنا نحو هدفنا الأسمى وهو الفوز ببطولة العالم وتحقيق هذا الفوز يُعدّ الخطوة الأولى".

وأكمل: "أيّة نجاحات مستقبلية تعود أيضاً إلى مشجّعينا الذين كانوا جزءًا من هذا الفريق".

المقال التالي
نوريس: تجاوزت هاميلتون معتقدًا بقدرتي على المجازفة أكثر منه

المقال السابق

نوريس: تجاوزت هاميلتون معتقدًا بقدرتي على المجازفة أكثر منه

المقال التالي

رينو تختار العدد الأكبر من الإطارات الليّنة لسباق سيلفرستون

رينو تختار العدد الأكبر من الإطارات الليّنة لسباق سيلفرستون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1