فورس انديا تحسم المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين لموسم 2017

حسمت فورس انديا المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين في الفورمولا واحد لموسم 2017 وذلك بعد الأداء القويّ في المكسيك، حيث حصد الفريق أفضل نتيجة له منذ الموسم الماضي.

أنهى كلا سائقي فورس انديا ضمن مراكز النقاط للمرة الــ 15 هذا الموسم، حيث أحرز إستيبان أوكون المركز الخامس، أما سيرجيو بيريز فاحتلّ المركز السابع في سباق موطنه.

ومنحت تلك النقاط الـ 16 فورس انديا أفضلية 99 نقطة أمام أقرب ملاحقيه فريق ويليامز، مع بقاء 86 نقطة متبقية حتى ختام الموسم. لذا، يمتلك الفريق ما يكفي لحسم المركز الرابع لصالحه.

وبدا روبرت فيرنلي نائب مدير الفريق مسروراً بتلك النتيجة، لكنه شعر أنّ منصة التتويج كانت ممكنة لولا التوقيت السيء لتطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية.

حيث قام الفريق باستدعاء بيريز إلى منصة الصيانة في اللفة 18 عندما تحت ضغط كبير من كيمي رايكونن سائق فيراري.

أدى ذلك إلى سلسلة من الأحداث، أجبرت نيكو هلكنبرغ سائق رينو وأوكون – اللذين كانا في الأمام – على إجراء توقف مبكر تحسباً.

لكن وبعد 13 لفة، تمّ تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية بعد توقف سيارة برندون هارتلي على المسار، ما منح رايكونن توقفاً مجانياً وسمح له بالتقدم على ثنائي فورس انديا.

حيث قال فيرنلي: "حسم المركز الرابع ضمن بطولة المصنّعين أمر رائع خاصة عقب السباق التنافسيّ مع الدعم الكبير من المشجعين المكسيكيين".

وأكمل: "في مرحلة ما، بدت منصة التتويج ضمن نطاق إمكانياتنا مع إستيبان، حتى تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية ما منح الأفضلية لرايكونن وأدخل سترول ضمن المنافسة كذلك".

وتابع: "كان على إستيبان العمل بشكل كبير طوال العشرين لفة الأخيرة للدفاع عن مركزه في مواجهة ويليامز، وقام بعمل رائع على الرغم من إطاراته الأقدم. أجرى سيرجيو توقفاً متأخراً لوضع إطارات ألترا سوفت، وبدأ اللحاق بسترول بسرعة، لكنّ الوقت لم يسعفه".

واختتم: "تعتبر هذه النتيجة برهاناً إضافياً على التقدم الذي أحرزناه هذا الموسم، والمركز الرابع ضمن بطولة الصانعين للموسم الثاني على التوالي لهو مكافأة رائعة لجميع أفراد الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة