فورس انديا: أجنحة "تي" لن تُصبح أكثر تعقيدًا من المستوى الحالي

المشاركات
التعليقات
فورس انديا: أجنحة
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
27-05-2017

يعتقد فريق فورس انديا أنّه من غير المرجّح أن تتجاوز فرق بطولة العالم للفورمولا واحد مستوى الثلاثة أسطح على أجنحة "تي" التي ظهرت خلال جائزة موناكو الكبرى.

سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا

تطوّرت تصاميم أجنحة "تي" بنسقٍ سريع مع تقدّم موسم 2017، إذ استخدمت الفرق أجنحة بسيطة في البداية ومن ثمّ ثنائيّة الأسطح، قبل تقديم التصميم البيضاويّ الذي بات محبّذًا في الفترة الأخيرة.

لكنّ فريقَي فورس انديا ورينو انتقلا إل مستوى مغاير في موناكو بجلبهما لتصميم بيضاويّ ثلاثي الأسطح.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول ما إذا شعر بوجود مجالٍ لتصاميم أكثر تعقيدًا في المستقبل، عبّر آندي غرين المدير التقني لفريق فورس انديا عن شكوكه حيال ذلك.

ويعتقد البريطاني أنّ استخدام ثلاثة أسطح يتناسب فقط مع الحلبات التي لا يحظى فيها عامل الجرّ بأهميّة كبيرة، إذ أنّ للتصميم المستخدم في موناكو ضريبة على صعيد السرعة القصوى على الخطوط المستقيمة.

وقال بخصوص ذلك: "بالنسبة إلينا يُعدّ هذا التصميم خاصًا بموناكو. رُبّما سيكون لدينا تصميمٌ مشابهٌ له في سنغافورة أو المجر أيضاً، لكنّنا سنشاهد نسخة مقلّصة عنه على الحلبات الأخرى. تفرض كفاءة المسار ما يُمكنك وضعه على السيارة".

كما شرح غرين أنّ استخدام الحواف البيضاويّة على أجنحة "تي" جاء لتقليل الخسائر الانسيابيّة التي قد تنتج عن استخدام حواف اعتياديّة.

تقدّمٌ على القسم الخلفي

جاء استخدام جناح "تي" للمرّة الأولى على سيارة فورس انديا في وقتٍ يبحث فيه الفريق عن تحسينات للقسم الخلفي لسيارة "في.جاي.ام10".

وبالرغم من أنّ التحديثات التي تمّ جلبها إلى جائزة إسبانيا الكبرى قد حسّنت السيارة، إلّا أنّ غرين قال بأنّ فريقه لم يتمكّن من حلّ جميع المشاكل بالكامل.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّنا نحرز تقدّمًا. الأمر يأخذ بعض الوقت ويُمكننا رؤية ذلك. نقوم بحلّ المشاكل ونتعلّم من كلّ ما نجلبه إلى السيارة، ونفهم الوجهة التي علينا اتّباعها".

وأكمل: "إنّها مشكلة متعدّدة الأوجه، لذلك نعمل على حلّها من عدّة زوايا مختلفة. يتطلّب ذلك الكثير من الوقت لكنّنا بتنا نعلم الكثير من الأمور حيالها بالمقارنة مع كان عليه الوضع قبل السباق الماضي، والذي قبله. أي أنّنا نحرز تقدّمًا بكلّ تأكيد، لكنّنا لسنا قريبين على الإطلاق من حلّ هذه المشكلة".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيراري تحافظ على مكانتها كأكثر الفرق شعبية أمام مرسيدس

المقال السابق

فيراري تحافظ على مكانتها كأكثر الفرق شعبية أمام مرسيدس

المقال التالي

باتون يتراجع 15 مركزًا لتغيير مكوّنات وحدة طاقته في موناكو

باتون يتراجع 15 مركزًا لتغيير مكوّنات وحدة طاقته في موناكو
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة موناكو الكبرى
الموقع مونتي كارلو
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة