فورس إنديا يُحقق إنجازًا تاريخيًا ويُحرز المركز الخامس في الترتيب العام

حقَّق فريق فورس إنديا أفضل نتيجةٍ له في بُطولة الصانعين بحُلوله في المركز الخامس مع نهاية سباق جائزة البرازيل الكُبرى.

احتاج فورس إنديا إلى تحقيق ثلاث نقاطٍ فقط لكي يضمن بقاءه في المركز الخامس الذي يُعتبر أفضل مركزٍ له في بُطولة الصانعين، وذلك بفضل إنهاء سائقهم نيكو هلكنبرغ السباق في المركز السادس.

دخلت سيارات الفريق بشكلٍ مُستمر ضمن جدول النقاط مُنذ أن قُدمت حُزمة التحديثات (المُواصفات "ب") خلال سباق جائزة بريطانيا الكُبرى، حيث حقق الفريق 89 نُقطة مُقابل 31 نُقطة فقط حققها خلال السباقات الثمانية التي سبقت جولة سيلفرستون.

حيث قال نائب رئيس الفريق بوب فيرنلي: "جميع من في الفريق سُعداء بأننا أحرزنا المركز الخامس في ترتيب البُطولة مع بقاء سباقٍ واحد لنهاية الموسم".

وأضاف: "إن ذلك مُكافأة على العمل الجاد الذي أنجزه الجميع بدءًا من العاملين في مصنع الفريق في سيلفرستون، وفي نفق الهواء، وصولًا للعاملين على الحلبة. اجتزنا الكثير هذا الموسم، ولكننا لم نَحِد أبدًا عن هدفنا".

وتابع: "جاء المركز الخامس نتيجةً للعمل الجاد من جميع أعضاء الفريق وينبغي علينا الشُعور بالفخر الكبير بما حققناه سوية".

نجم هلكنبرغ يسطع، وبيريز يخفت

انطلق الألماني هلكنبرغ من المركز الخامس، ولكنه خسر مركزين أمام الفنلندي فالتيري بوتاس والروسي دانييل كفيات عند المُنعطف الأول ليتمكن لاحقًا من تجاوز كفيات خلال توقفه الأول في منصة الصيانة وحافظ على سيارة ريد بُل خلفه لبقية السباق.

حيث قال هلكنبرغ: "أنا سعيدٌ جدًّا بالمركز السادس، كان ذلك مُمتعًا، على الرغم من أنني لم أنطلق بشكلٍ جيِّد والتفت عجلات سيارتي على نفسها، مما أدى لتراجعي خلف بوتاس وكفيات".

وأضاف: "لحُسن الحظ، كُنتُ قادرًا على استعادة أحد هذين المركزين خلال خطة هُجومية بالتوقف مُبكرًا في منصات الصيانة، ولكن ذلك أجبرني على خوض فترتين طويلتين باستخدام الإطارات مُتوسطة اللُيونة (ميديوم)، حيث كان ذلك التحدي الرئيسي هذا اليوم".

من ناحيةٍ أخرى، عانى زميله المكسيكي سيرجيو بيريز من سباقٍ مُخيِّبٍ للآمال أنهاه في المركز 12 حيث أبدى ندمه على قراره باختيار معايير ضبط للسيارة تختلف عن تلك التي اعتمدها زميله هلكنبرغ، مما تسبب بخسارة فُرصة تحقيق نقاط في نهاية الأسبوع.

إذ قال المكسيكي: "حاولت بذل كل ما بوسعي، كان سباقًا مُعقدًّا جدًّا مع أداءٍ سيء، ومما لا شك فيه كان هنالك بعض الأخطاء في السيارة".

وأضاف: "شعرت يوم السبت بأني لا أسير في الاتجاه الصحيح مع معايير الضبط، كانت مُختلفة عن تلك التي اعتمدها نيكو. ارتكبنا خطأً هُنا، ولكن ما يزال الفارق كبيرًا جدًّا في السباق".

وتابع: "كان سباقًا مُحبطًا، الأسوأ هذا الموسم".

ومع تبقي سباقٍ واحد في الموسم، حيث ستنتقل فرق الفورمولا واحد إلى أبوظبي، حصد الفريق لغاية الآن 120 نُقطة، إذ يحتل بيريز المركز التاسع في الترتيب العام للسائقين برصيد 68 نُقطة، كما صعد زميله هلكنبرغ إلى المركز العاشر برصيد 52 نُقطة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة