فورس إنديا: يتوجّب على ليبرتي إدخال "نظام امتيازٍ مناسب" في الفورمولا واحد

قال بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس إنديا أنّ شركة "ليبرتي ميديا" المالك الجديد لرياضة الفورمولا واحد ينبغي أن تهدُف إلى خلق نظام امتيازٍ في البطولة على شاكلة ما يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

أكّدت ليبرتي استحواذها على الفورمولا واحد يوم الأربعاء الماضي، ما أدّى إلى تكهّناتٍ أكثر حول ماهيّة التغييرات التي سيقوم بها عملاق الإعلام الأمريكي ضمن الرياضة.

في حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال فيرنلي في هذا الصّدد "بالنسبة لي، هو تطورٌ مثير، فأنا أرى أنّه يُمكننا امتلاك أفضل ما في العالمين".

وأضاف: "لديك منتجٌ فريد تمّ صنعه من قِبَل بيرني (إكليستون)، ألا وهو الفورمولا واحد، إذ أنّه منتجٌ فريدٌ للغاية ولا يُمكنك تكراره في أيّ مكانٍ آخر في العالم".

وأردف: "علاوة على ذلك، يُمكنك الاعتماد على شركة إعلامٍ أمريكية يُمكنها تحقيق أفضل تسويقٍ رياضي في العالم. بالنسبة لي، الإمكانيات المتاحة هُنا مثيرةٌ جدًا جدًا".

وقد أشارت ليبرتي إلى أنّ الفِرق "سيُتاح لها الفرصة للمشاركة في الاستثمار ضمن الفورمولا واحد"، لكن حتّى الآن لم تتعدَ المحادثات الفِرق المدعومة من كبار المصنعين.

أصرّ فيرنلي على أنّ نظام الامتياز سيكون طريق تقدّم الفورمولا واحد إلى الأمام، إذ أنّه يوفّر استقرارًا أكبر للفِرق التي تُشكّل الرياضة.

حيث أكمل فيرنلي "في رأيي، يتوجّب عليهم خلق نظامٍ للامتياز، إذ يتطلّب الأمر أعوامًا لبناء فريق فورمولا واحد. المُلاك يأتون ويذهبون. ما تحتاجه هو القدرة على بناء هذه الفِرق وأن يأتي المُلاك، يستمتعوا بهم لفترة من الزمن، يُضيفون لهم، أو إن لم يقوموا بعملٍ جيّد، يتحمّلوا الخسارة. ومن ثمّ يكونوا قادرين على بيعهم".

"الفِرق هي الأكثر أهمّية، إذ يتطلّب بناؤها وقتًا طويلًا. يشتري الناس الفِرق لأنّها فعّالةٌ بشكلٍ كامل، لكن يتوجّب تحويل الأمر إلى نظام امتيازٍ مناسب".

خروج إكليستون كان ليكون "خطوةً متسرّعة"

جاء استحواذ ليبرتي على الفورمولا واحد متزامنًا مع تكهّناتٍ بمغادرة بيرني إكليستون للبطولة والتي أُجهضت ببقائه مديرًا تنفيذيًا.

قال فيرنلي حول هذا الأمر "لم أشكّ مطلقًا بأنّ بيرني سيبقى في منصبه كمديرٍ تنفيذي، أعتقد بأنّ الأمر كان واضحًا، أيُّ شيءٍ آخر كان ليكون خطوة متسرّعة".

وأردف قائلًا "أعتقد بأنّك تحتاج بيرني لخلق هذا الخليط الفريد من الفورمولا واحد وقدرة التسويق الأمريكية. أرى بأنّه يتوجّب علينا النظر إلى الأشياء بينما تتضّح. علينا أن نعرف أين يُريد المُلاك الجُدد الذهاب وما يُريدون فعله بالمنتَج".

واختتم حديثه قائلًا "آمُل أن نستطيع حينها إضافة شيءٍ لهم، وأن ندعمهم لتحقيق ما يطمحون له. ما زال الأمر مبكرًا، حتّى نحصل على تفاصيل أكثر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة