فورس إنديا يتعاقد مع أوكون لعام 2017

أعلن فريق فورس إنديا تعاقده مع السائق الفرنسي إستيبان أوكون للموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

حصل أوكون البالغ 20 عامًا على مقعد نيكو هلكنبرغ بعدما قرّر الألماني الانتقال لفريق رينو في الموسم المُقبل.

واختبر الفرنسي الحائز على لقبي الفورمولا 3 الأوروبيّة وسلسلة الـ"جي بي 3" سيارة فورس إنديا "في.جي.أم08" خلال التجارب الشتوية في برشلونة مطلع العام الماضي، فضلاً عن الاختبارات التي أقيمت بعد سباق النمسا في العام 2015.

بدأ أوكون موسم 2016 بدور السائق الاحتياطي في رينو، قبل أن يحصل على فرصة المُشاركة في الجوائز الكُبرى مع فريق مانور بدءًا من سباق جائزة بلجيكا الكُبرى مكان ريو هاريانتو.

وكان من المُتوقّع أن ينتقل أوكون إلى فريق رينو في موسم 2017 قبل التوقيع مع هلكنبرغ، إلّا أنّ عقده الطويل مع مرسيدس وضع حدًّا لمفاوضاته مع الصانع الفرنسي.

وقال أوكون "أنا مُتحمسٌ للغاية للانضمام إلى فورس إنديا. أعلم الفريق جيدًا كوني اختبرت لصالحه في العام الماضي، إذ أتطلع قدمًا للعمل مع الجميع في سيلفرستون من جديد".

وأضاف "يُمكن اعتباري بأني لا زلتُ جديدًا على عالم الفورمولا واحد، إلّا أنني حصلتُ على خبرات قيّمة من خلال مشاركتي مع فريق مانور أثناء النصف الثاني من الموسم الجاري. وأنا أشعر بأني مُستعدّ لهذه الفرصة الجديدة مع فورس إنديا".

وأكمل "أريد أن أشكر الجميع في مانور ومرسيدس بنز على دعمهم وثقتهم. أكاد لا أطيق الانتظار حتى بداية موسمي الكامل الأوّل في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة