فورس إنديا: لن نقف في وجه بيريز إذا ما أراد مغادرة الفريق

المشاركات
التعليقات
فورس إنديا: لن نقف في وجه بيريز إذا ما أراد مغادرة الفريق
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي
03-04-2018

أبدت الحظيرة الهندية فورس إنديا نيّتها عدم الوقوف بطريق سائقها سيرجيو بيريز إذا ما أراد مغادرة الفريق والانضمام لأحد فرق الصدارة.

سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا

أحرزت فورس إنديا تقدّمًا كبيرًا على مدار العامين الماضيين، حيث تمكّنت من تسجيل المركز الرابع في بطولة الصانعين خلال آخر موسمين كأفضل البقية خلف ثلاثي الصدارة: مرسيدس، فيراري وريد بُل.

وقد أثنى بيريز على التطوّر الذي شهده الفريق في فترة قصيرة رُغم الميزانية الصغيرة نسبيًا مقارنة بالفرق الكبيرة، وكيف أنّ أعضاء الفريق هم القوّة الأساسية وراء تقدّمه.

من جهته عبّر أوتمار زافناور مدير العمليات لدى فورس إنديا عن ثقته بأنّ المكسيكي سيكون أفضل خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

حيث قال في تصريحٍ حصري لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أتوقّع بأن يقوم بعملٍ أفضل من العام الماضي. بيريز مقاتل، كما أنّه أحد أفضل السائقين المكسيكيين على الإطلاق. إنّه شخص لطيف للغاية أيضاً. لذلك أثق بأنّه سيقوم بعملٍ جيّد هذا الموسم".

وأضاف: "سيحظى بيريز على الأرجح بنومٍ أفضل عندما يخوض جولات البطولة. إذ أعتقد بأنّ تقديره سيزيد أكثر لهذه الليالي الهنيئة".

وبسؤاله عن مستقبل بيريز داخل الفريق وما يُثار عن أنّ هذا هو عامه الأخير بين صفوف فورس إنديا، قال زافناور: "أتمنّى أن يبقى لفترة أطول. فهو سائق رائع ويُمثّل أحد أعمدة الفريق. لذا آمُل ألّا يكون هذا هو الموسم الأخير له معنا".

ثمّ تابع: "لن نقف في طريقه إذا ما أتته فرصة القيادة لصالح أحد الفرق التي تتواجد أمامنا في الترتيب، فلن أقول أحد فرق المقدّمة لأنّنا من فرق المقدّمة. لكن في حال حصل على ترقية لأحد هذه الفرق، فهنيئًا له".

وحين سُئِل عمّا إذا كانت هزيمته من قبل أوكون هذا العام قد تؤثّر على فرصه، قال زافناور: "لا أعلم. دعونا نقول أن أوكون هو أفضل سائق في العالم ومن ثمّ تمكّن من هزيمة سيرجيو. فهل سيؤثّر ذلك على فرصه؟ لا أعلم".

وعند سؤاله إذا كان بوسع الفريق بلوغ الأهداف التي وضعها بيريز بالوصول بفورس إنديا إلى منصّة التتويج هذا الموسم، قال زافناور: "من الصعب الجزم بذلك الآن، لكنّني أعتقد بأنّنا لسنا بعيدين عن الموقع الذي تواجدنا فيه العام الماضي. كان ينبغي أن نتواجد على منصّة التتويج العام الماضي، لكنّ الظروف منعتنا من ذلك، مثل أن يتوقّف السباق ونحن في طريقنا لبلوغ ذلك".

واختتم: "سيكون من الجيّد إذا ما سارت أمور محددة لصالحنا. فذلك سيساعدنا كثيرًا. كنّا نستحقّ التواجد على منصّة التتويج العام الماضي".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة