فورس إنديا: لن نستسلم في سعينا للحاق بريد بُل

صرّح فيجاي ماليا مالك فورس إنديا بأنّ فريقه "لن يستسلم" في سعيه للحاق بريد بُل واقتناص المركز الثالث ضمن بطولة الصانعين في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

يحتلّ الفريق المتمركز في سيلفرستون في الوقت الراهن المركز الرابع بأريحيّة ضمن ترتيب بطولة الصانعين برصيد 95 نقطة، وذلك بعد تسجيل كلا سائقَيه، سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون النقاط في كلّ سباقٍ من السباقات العشرة الماضية بخلاف موناكو وباكو.

وكانت أفضل نتيجةٍ للفريق في جائزة إسبانيا الكبرى، حيث أحرز بيريز وأوكون المركزين الرابع والخامس.

هذا وتتقدّم فورس إنديا على ويليامز بفارق 54 نقطة، لكنّها متأخّرة بفارق 97 نقطة عن ريد بُل التي تحتلّ المركز الثالث، والتي أحرزت فوزًا مع دانيال ريكاردو وخمس منصّات تتويج.

وقد وضع ماليا هدفًا لفريقه في بداية العام بإنهاء الموسم ضمن الثلاثة الأوائل في بطولة الصانعين، وذلك بعد أن سجّل الفريق أفضل نتيجة له في البطولة بحلوله رابعًا العام الماضي، إذ أصرّ الهنديّ على أنّ ذلك الهدف ما يزال ممكنًا بالرُغم من أفضليّة ريد بُل على صعيدي النقاط والوتيرة.

"كنّا لنكون ضمن مراكز النقاط مع كلا سائقَينا في تسعة من السباقات العشرة الماضيّة، لكنّ إحراز النقاط المزدوجة في ثمانية سباقات يُعدّ جيّدًا للغاية كذلك" قال ماليا مُشيرًا إلى اصطدام ثنائي الفريق خلال اللفّة الافتتاحيّة في باكو.

واستدرك: "كما أنّه من الرائع للغاية أن ترى سائقَين جيّدَين وتنافسيَّين. ما كنت لأطلب أكثر من هذا، سيارتان ضمن مراكز النقاط بانتظام، إنّه ما نحن بحاجةٍ إليه".

وأضاف: "وصلنا إلى 95 نقطة في عشرة سباقات، إذ لم نحظَ مُطلقًا بهذا الكمّ من النقاط في تاريخ الفريق الذي أذكره. نتقدّم بـ54 نقطة على فريق ويليامز، أقرب ملاحقينا، ونحاول تدريجيًا تعزيز تواجدنا في المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين".

وتابع: "دعونا نرى ما الفرص التي قد تُتاح لنا في النصف الثاني من الموسم. لن أستسلم في سعيي للحاق بريد بُل. إذ أنّه من الجيّد دائمًا أن نرفع سقف أهدافنا، الأمر الذي يسمح لك بالفعل بتحدّي نفسك. سواءٌ حقّقنا ذلك أم لا، فإنّ إنهاء الموسم في المركز الرابع للعام الثاني على التوالي يُعدّ إنجازًا في تاريخ الفريق".

عند سؤاله عمّا إذا كان الفريق يملك الموارد الكافية للحفاظ على برنامج التطوير المطلوب لغلق الفارق مع ريد بُل، أشار ماليا إلى التحديث الذي يخطط الفريق لتقديمه في سنغافورة كدليلٍ على سعي الفريق للضغط حتّى النهاية.

حيث قال: "في حال كنت قادرًا على التخطيط لجلب تحديثاتٍ حتّى جولة سنغافورة، فمن الواضح أنّك تملك الموارد للقيام بذلك، وإلّا ما كنّا لنتحدّث عن ذلك الآن".

وأردف: "قلت في بداية الموسم أنّه بالنظر إلى أنّ سيارة 2017 جديدة كليًا من دون اعتماد أيّما كان من الأمور من العام الماضي، سيتعيّن علينا العمل على برنامج تطويرٍ قوي خلال الموسم. لذلك لا تُمثّل تلك مفاجأة بالنسبة لنا إذ دائمًا ما كان مُخططًا لذلك".

واختتم بالقول: "نحن بحاجةٍ إلى ارتباطٍ دقيق بين تلك الأمور. حيث أنّه في كلّ مرّة نُحرز فيها خطوة صغيرة، نقترب أكثر. لكن عندما نجد ضالتنا في نهاية المطاف – الأمر الذي آمل أن يكون عاجلًا لا آجلًا – ينبغي لأمورنا أن تسير بشكلٍ جيّدٍ للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم vijay mallya