فورس إنديا لا تقلّل من جدية تهديد ويليامز في المنافسة على المركز الرابع

يرى بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس إنديا أنّ الحظيرة الهندية لا يمكنها التهاون في معركتها مع ويليامز على المركز الرابع ضمن الترتيب العامّ للمصنّعين.

أنهى فريق فورس إنديا جائزة بلجيكا الكبرى متفوقاً بنقطتين على غريمه، بعد أن كان يتأخر بـ 15 نقطة قبل السباق.

"أعتقد أنّ أمامنا كمية كبيرة من العمل تنتظرنا" قال فيرنلي لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "لا يجب علينا الاستهانة بخطر ويليامز بأيّ حال من الأحوال. قد يسير السباق المقبل ضمن منحى مغاير تماماً. إنه سباق يناسب ويليامز وما حصل خلال جائزة بلجيكا يمكن أن يتكرّر بشكل معكوس الأسبوع المقبل. ستكون معركة مدّ وجزر. لا يمكننا التهاون أبداً، لأننا سندفع الثمن غالياً لقاء ذلك".

حظيت فورس إنديا بأفضل نتيجة لها حتى الآن في بلجيكا حيث أنهى كل من نيكو هلكنبرغ وسيرجيو بيريز في المركزين الرابع والخامس على التوالي، وكاد الألمانيّ أن يحظى بمنصة تتويج لولا العلم الأحمر الذي ألغى أفضليته السابقة.

"من الواضح أنني مسرور للغاية" قال فيرنلي، وأكمل: "لقد قام الفريق بعمل رائع. لقد حالفنا الحظّ نوعاً ما من ناحية ابتعادنا عن المشاكل خلال اللفة الأولى، ومنذ ذلك الحين قمنا باستغلال تلك الفرصة جيداً. في بعض الأحيان يمكن أن تعاني من مشاكل نتيجة حوادث يرتكبها الغير، لكنّ الحظ حالفنا من هذه الناحية، حيث تمكن نيكو من التقدم إلى الأمام".

وأضاف: "كان وضع نيكو جيداً للغاية بعد أن دخل منصة الصيانة قبل دخول سيارة الأمان، لكنّ الحظّ لم يحالفنا كما حصل خلال اللفة الأولى. رغم ذلك استطعنا الإنهاء ضمن مركز جيد للغاية".

بالمقابل، لم يتمكن فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا من الإنهاء بأفضل من المركزين الثامن والعاشر على التوالي لصالح ويليامز، حيث خسر الفنلنديّ الكثير من الوقت نتيجة دخول منصة الصيانة أثناء اللفة الثانية مع وجود سيارة الأمان. خلال القسم الأخير من السباق، سمح ماسا لبوتاس بالمرور قبل أن يتجاوزه كيمي رايكونن كذلك.

"أعتقد أنّ مشاكل ويليامز كانت نابعة من أخطاء في الاستراتيجية، أعتقد أنّ إدخال بوتاس كان خاطئاً إذ أنهم لم يحسموا قرارهم جيداً، كان بإمكانهم تركه على الحلبة حتى فترة رفع العلم الأحمر أو إدخاله أبكر. لكنهم اعتمدوا حلاً وسطاً لكونهم غير واثقين تماماً. كما أعتقد أنّ مبادلة مركزي سائقيهم تركت ماسا في موقف ضعيف".

فرصة قد لا تتكرّر

من جهة أخرى، يبدو أندي غرين المدير التقني لدى فورس إنديا أكثر تحفظاً حيال فرص الفريق بإحراز نتيجة مماثلة.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا يمكننا الاعتماد على تكرار مثل تلك النتيجة، لأنّه لم يكن سباقاً اعتيادياً، بل استثنائياً للغاية".

واختتم: "نعلم موقعنا الحاليّ. لن نحظى بالمزيد من هذه الفرص حتى نهاية الموسم، لذا من الجيد أننا استفدنا منها بأقصى ما يمكن. لكنني أعتقد أنّ وتيرتنا خلال السباق كانت مشجعة. إذا استطعنا الحفاظ عليها حتى بقية الموسم فسيكون وضعنا جيداً للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فورس إنديا, ويليامز