فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

فورس إنديا قد تتحدى مرسيدس حول التصويت على المحركات المعياريّة

المشاركات
التعليقات
فورس إنديا قد تتحدى مرسيدس حول التصويت على المحركات المعياريّة
29-10-2015

قال فريق فورس إنديا أنّه سيصوّت لصالح الخطوة المرتقبة لانضمام مزوّد مستقلٍ للمحرّكات في الفورمولا واحد بالرغم من معارضة شريكته مرسيدس لهذه الفكرة.

نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا
روبيرت فيرنلي، نائب مدير فريق سهارا فورس إنديا للفورمولا واحد، وبيرني إكليستون
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا يتقدّم نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا
ماكس فيرشتابن، تورو روسو، دانيال ريكاردو ريد بُل ريسينغ
فرانز توست، مدير فريق تورو روسو
ماكس فيرشتابن، تورو روسو

أكّد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" يوم الإثنين عن بدء المحادثات مع كبار المساهمين في الرياضة حول خطوة لاستقدام محرّك معياري (قياسي) للفورمولا واحد حيث من المرجّح أن يتمّ اللجوء إلى مناقصة لهذا الغرض.

لكن بالرغم من أنّ كبار المصنّعين غير موافقين على هذه الخطوة، أشارت "فيا" إلى أنّه من الممكن أن يتمّ تقديم المحرّكات الجديدة بدءاً من موسم 2017 من دون الحاجة إلى دعم المصنعين الحاليين.

وستكون أغلبيّة النصف كافية في المجموعة الاستراتيجيّة والأغلبيّة المطلقة في مفوّضيّة الفورمولا واحد كافية للمضيّ قدماً في هذه الخطوة إلاّ في حال قرّرت فيراري استخدام حق النقض الذي تتمتّع به.

ويعني ذلك أن قرار الفرق الصغيرة سيلعب دوراً جوهرياً، حيث أوضح فريق فورس إنديا العضو في المجموعة الاستراتيجيّة أنّه سيصوّت لصالح هذه الخطوة إذا في حال تمّ إدراج المسألة للتصويت.

وقال نائب مدير الفريق بوب فيرنلي لموقعنا «موتورسبورت.كوم» حول هذا الموضوع: "بكل تأكيد، ستدعم فورس إنديا فكرة استقدام محرّك مستقل، إنّه الأمر المناسب للفورمولا واحد".

وأضاف: "نحن دائماً بحاجة إلى تواجد مزوّد محرّكات مستقلٍ في الفورمولا واحد. أشجّع هذه الفكرة وأعتقد أنّها صحيحة 100 بالمئة".

ثمّ تابع: "لكنّنا بحاجة إلى الانتظار من أجل معرفة جميع الظروف حول ما تهدف هذه الخطوة لتوفيره لكنّ المبادرة في محلّها بكلّ تأكيد".

وعندما سئل عمّا إذا كانت هذه الخطوة ستصل إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات من أجل المصادقة، أجاب فيرنلي: "أعتقد أنّ «فيا» ومالك الحقوق التجاريّة يريدان القيام بهذه الخطوة، لذلك لن تكن هنالك الكثير من العراقيل أمام هذا المقترح".

تورو روسو موافقة

من جانبه أشار فرانز توست، مدير فريق تورو روسو إلى أنّه مساند لهذه الفكرة إذ يعتقد أنّها ستساعد على تخفيض النفقات بالنسبة للفرق الزبائن.

وقال حيال هذا الموضوع: "يجب أن نجد طريقة نخفّض من خلالها النفقات. ليس ما أقوله أمراً جديداً، إذ تحدّثت حول هذا الموضوع منذ عامين".

وأضاف: "تعدّ المحرّكات الهجينة رائعة من ناحية تقنيّة. هذه تكنولوجيا المستقبل، هذا هو مستقبل سيارات الطرقات. إنّه سيناريو رائع بالنسبة للفورمولا واحد".

ثمّ تابع: "لكنّ المصنّعين الذين يستغلّون الفورمولا واحد كأداة تسويقيّة يملكون المساحة لإظهار تقنياتهم الحديثة، إذ يجب على الفرق الزبائن أن تحصل على محرّكاتهم بسعر معقول".

وأكمل: "بالنسبة للمصنّع، سواءً أنفق 100 مليون دولار أو أكثر، فسيكفي إظهار منتجاته في كلّ مكان في العالم خلال كلّ عطلة نهاية أسبوع لتغطية تلك النفقات. أعتقد أنّه في حال اجتمعوا لمناقشة هذا الأمر بطريقة صحيحة، فيمكن حينها إيجاد حلول عمليّة".

واختتم بالقول: "ستضغط «فيا» وإدارة الفورمولا واحد «فوم» من أجل موازنة قوى المحرّكات، حيث تعتبر هذه فكرة رائعة بالنسبة لفريق تورو روسو".

المقال التالي
فرق الفورمولا واحد وبيريللي لم يتّفقوا بعد حول اختبار الإطارات في أبوظبي

المقال السابق

فرق الفورمولا واحد وبيريللي لم يتّفقوا بعد حول اختبار الإطارات في أبوظبي

المقال التالي

فريق تورو روسو مرتاحٌ حول خطط المحرّك مع اقتراب صفقة فيراري

فريق تورو روسو مرتاحٌ حول خطط المحرّك مع اقتراب صفقة فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فورس إنديا , تورو روسو تسوق الآن